البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا يحصل على شهادة إيزو 37001
https://al3omk.com/444050.html

البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا يحصل على شهادة إيزو 37001

أعلن البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا، اليوم الجمعة، حصوله على شهادة إيزو 37001 الخاصة بنظم إدارة مكافحة الرشوة، ليصبح بذلك أول بنك يحصل على هذه الشهادة بإفريقيا.

وأوضح بلاغ صادر عن البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا أن نظام مكافحة الرشوة والوقاية منها، الذي تنهجه المجموعة البنكية، يتماشى والمعايير العالمية المعمول بها.

واضطلعت هذه المجموعة البنكية بدور طلائعي على المستويين الوطني والإقليمي، في ما يخص الحصول على العديد من شواهد الجودة، منها، على الخصوص، إيزو 14001، وإيزو 50001 وأوساس 18001، المتعلقة، على التوالي، بنظم الإدارة البيئية والاجتماعية، والنجاعة الطاقية، ومجال الصحة والسلامة.

وهكذا، يؤكد البنك، بحصوله للمرة الأولى على الصعيد الإفريقي على شهادة إيزو 37001، المتعلقة بنظم إدارة مكافحة الرشوة، التزامه بالمساهمة الفعالة في مكافحة هذه الآفة، وتكريسه لمبدأ الأخلاقيات في مجال الأعمال، باعتباره هدفا رئيسيا في ميثاقه الخاص بالمسؤولية المجتمعية.

وتم منح هذه الشهادة في أعقاب عمليات افتحاص معمقة أنجزها مكتب التصديقات “أوروكومبليينس”، أحد المكاتب القليلة بأوروبا المعتمدة لإعطاء شهادة إيزو 37001، بالإضافة إلى عشرات اللقاءات انصبت حول مختلف وظائف البنك.

يذكر أن هذه الشهادة تسمح بمنع الرشوة والكشف عنها ومكافحتها، من خلال وضع سياسات، وإجراءات وتدابير وأدوات تحكم محددة.

وتوفر المجموعة البنكية خطا خاصا بالحقوق الأخلاقية مفتوحا في وجه المتعاونين مع البنك، وشركائه التجاريين، بما في ذلك الزبناء والمتعهدين، للتبليغ عن أي موقف يتعارض مع أخلاقيات المجموعة وقيمها، بما فيها مكافحة الرشوة.