مجتمع

مقاطعات البيضاء تطلق حملات للحفاظ على الشوارع في عيد الأضحى

انخرطت مقاطعات العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، في الحملات التحسيسية قصد الحفاظ على شوارع المدينة خلال فترة عيد الأضحى، الذي يصادف 12 غشت الجاري.

ومن بين المقاطعات التي أعلنت انخراطها في ذلك، مقاطعة المعاريف، التي أعلنت أنها ستنظم  أيام 09-10-11 غشت 2019 الأيام البيئية التحسيسية بمناسبة عيد الأضحى المبارك، تتضمن ورشات بيئية وحملات تحسيسية وتوزيع أكياس النفايات.

وأوضح مسؤولو المقاطعة، في منشور على صفحتها بـ”فيسبوك”، أن ذلك يأتي، “من أجل تكريس سلوك مواطنة قوامها التعبئة والتحسيس في مجال الحفاظ على جمالية ورونق أحياء مقاطعة المعاريف، والحفاظ على نظافة المحيط خاصة في أيام عيد الأضحى المبارك التي تعرف إرتفاعا ملحوظا في إنتاج النفايات”.

 

كما دعت المقاطعة، في منشور آخر، “إلى المشاركة في الحملة المدنية الوطنية لتثمين جلود عيد الأضحى التي تهدف إلى الحفاظ على جلود الأضاحي لتفادي ضياعها وتلويثها للبيئة”، مشيرة إلى أنه يتوجب على المواطنين خلال عمليات الذبح الحفاظ على سلامة جلود الأضاحي عند عملية السلخ، وحمايتها من التعفن باستعمال الملح إلى حين تجميعها”.

وبدورها، انخرطت مقاطعة عين الشق، في الحملة التحسيسية للحفاظ على شوارع الدار البيضاء خلال عيد الأضحي، مشيرة في منشور لها على صفحتها بـ”فيسبوك، إلى أنها أطلقت حملة تحسيسية استعدادا لعيد الأضحى المبارك بتنسيق مع شركة “أفيردا” ستشمل كل تراب مقاطعة عين الشق.

وتعرف شوارع وأزقة الدار البيضاء، خلال فترة عيد الأضحى، انتشارا للأزبال ومخلفات أضاحي العيد، مما يخلف استنكارا كبيرا لدى ساكنة المدينة، التي تطالب المسؤولين كل سنة باتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على نظافة المدينة خلال فترة العيد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *