مجتمع

تدني الخدمات يدفع مهنيي النقل بـ”أولاد زيان” للاحتجاج بطريقتهم

06 أغسطس 2019 - 13:30

أعلن مهنيو النقل بمحطة أولاد زيان بالدار البيضاء، عن الامتناع عن أداء واجبات استغلال المحطة، ابتداء من 7 غشت إلى آجل غير محدود، وذلك بسبب الوضعية التي أصبحت تعرفها المحطة والتي وصفوها بـ”المزرية”.

المهنيون الذين ينضوون تحت لواء “الهيئات المعنية الممثلة لقطاع النقل الطرقي للمسافرين بولسطة الحافلات بالمغرب”، أشاروا في بلاغ تتوفر “العمق” على نسخة منه، أنهم راسلوا بتاريخ 22 يوليوز مدير المحطة الطرقية حول وضعية الأخيرة، التي تعرف، “قلة النظافة وعدم توفر رجال الأمن الخاص بالشكل الكافي، وتدني الخدمات الخاصة بإرشاد الركاب، وعدم التوفر على مركز للهلال الاحمر”.

وأوضح البلاغ، أنه “تمت دعوة هده الهيئات المهنية بتاريخ 3 غشت الجاري من طرف مدير المحطة الطرقية لتدارس النقاط المطروحة، وايجاد الحلول الجادة والمنطقية التي تصب في صالح المسافرين، وتسهر على راحتهم”، مضيفا أنه،  “بعد نقاش تبين أنه ليس هناك أدنى رغبة من لدن المدير لتنزيل هذه الإصلاحات وتوفير خدمة راقية لجميع مستعملي هذا المرفق العمومي”.

وخلص البلاغ، إلى أن “الهيئات المعنية قررت الامتاع عن أداء واجبات استغلال المحطة ابتداء من 7 غشت، إلى اجل غير محدود، كما دعت جميع المهنيين المستغلين ببمحطة الطرقية لتوحيد الصفوف وإنجاح هذه المحطة لاستراجع كرامتهم وكرامة المسافرين” على حد تعبير البلاغ.

وعلمت العمق، من مصدر نقابي، أن الهيئات المعنية الممثلة لقطاع النقل الطرقي للمسافرين بولسطة الحافلات بالمغرب، تجتمع في هذه الأثناء مع السلطات المحلية لتدارس المشكل، واتخاذ القرارات المناسبة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

كورونا.. تسجيل 2412 جديدة و 3624 حالة شفاء خلال 24 ساعة الماضية

سقوط شرطي في سلا مجتمع

السجن 30 سنة في حق المتورطين في سحل شرطي بـ”تريبورتور” في سلا

مجتمع

الخراطي يستنكر الزيادات المتتالية في الأسعار ويطالب أخنوش بوزارة لحماية المستهلك

تابعنا على