مجتمع

بشرى لساكنة الرباط وسلا.. هذا موعد انطلاق حافلات “ألزا” الجديدة

كشف نائب عمدة مدينة سلا، عبد اللطيف سودو عن موعد انطلاق الحافلات الجديدة لشركة “ألزا” والتي ستؤمن تنقل ساكنة مدن سلا والرباط وتمارة.

وأوضح سودو، عبر تدوينة على حسابه بموقع “فيسبوك”، أن الحافلات الجديدة ستنطلق قبل الدخول المدرسي، قبل أن يشير إلى أن انطلاقتها قد تكون قبل عيد الأضحى إذا اكتملت جميع التدابير.

وفي هذا الإطار، نوه سودو بمجهودات وزارة الداخلية وولاية الرباط سلا القنيطرة، وقال إنها “حرصت على نجاح عملية التدبير الجديدة.. ومجلس الجهة الذي دعم العملية بتمويل لاقتناء حافلات”.

وسبق لنائب عمدة مدينة سلا، أن كشف شهر فبراير الماضي، على أن عملية صناعة 350 حافلة قد انطلقت ليتم تسليمها في الآجال المحددة، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق بـ”صناعة 50 حافلة من نوع Mercedes benz من حجم 18 متر ستكون جاهزة قبل متم شهر يونيو 2019″.

وأضاف المتحدث، في تدوينة له، أن “صناعة 248 حافلة من نوع scania – higer benz ستكون جاهزة منها 124 وحدة قبل متم شهر يونيو 2019، و 124 وحدة قبل متم شهر يوليوز 2019″.

ويتعلق الأمر، أيضا بـ”صناعة 52 حافلة من نوع Mercedes benz من حجم 12 متر ستكون جاهزة منها 40 وحدة قبل متم شهر يوليوز 2019، و12 وحدة قبل متم غشت 2019”.

وكانت صحيفة “ليكونوميست”، قد ذكرت أن الحافلات الجددة ستكون مجهزة بأحدث المعدات، وتلتزم بالمعايير البيئية، مضيفة أن مجموعة “ألزا” و”سيتي باص”تشتغل بشكل يومي وعلى كافة المستويات من أجل إنجاح عملية التدبير، مشيرا إلى أنه من المقرر الانطلاق في العمل بهذه الحافلات يوليوز المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *