مجتمع

في غياب عامل الإقليم.. ساكنة بأزيلال تحتج أمام مقر العمالة (فيديو)

نظمت ساكنة دوار اولاد بوهكو التابع لجماعة ارفالة بإقليم أزيلال، اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام مقر العمالة، للتنديد بالتهميش الذي يطالها في مختلف المجالات.

ورفع المتظاهرون شعارات تطالب بوضع حد لمعاناتها مع الماء الصالح للشرب وغياب المسالك الطرقية المؤدية لدواويرهم، فضلا عن الحرمان من الخدمات الصحية ومشكل الأراضي السلالية.

وفي تصريح لجريدة “العمق” قال محمد لكيور، وهو أحد المتظاهرين ومستشار بجماعة أرفالة،  إن الوقفة الاحتجاجية جاءت لرفع الحيف والظلم الذي يعيشه سكان دوار أولاد بوهكو، محملا المسؤولية للسلطات المحلية.

وفي غياب لعامل أزيلال الذي يتواجد في المملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج، وغياب الكاتب العام للعمالة، استقبل رئيس مصلحة الشؤون الداخلية ممثلين عن المتظاهرين وممثلين عن الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب، محاولا احتواء غضب الساكنة.

وتسبب رفض المسؤول سالف الذكر توقيع محضر مع المحتجين حول خلاصات الاجتماع، (تسبب) في انسحاب ممثلي الجمعية والسكان دون الوصول إلى أي حل.

وفي هذا السياق، استنكر عضو المكتب التنفيذي للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب محمد رزقاوي، طريقة تعامل السلطات مع مطالب الساكنة التي وصفها بالبسيطة والعادلة والمتمثلة في توفير الماء الصالح للشرب والصحة وفك العزلة عنها،واحترام دليل “النائب” بخصوص الأراضي السلالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *