في حرارة 47 درجة..قطريون يدخلون الفرحة على أطفال وشباب الزاك (فيديو)
https://al3omk.com/444894.html

في حرارة 47 درجة..قطريون يدخلون الفرحة على أطفال وشباب الزاك (فيديو) شيدوا مسبحا وسط المدينة

استفاد أطفال وشباب، ومعهم ساكنة مدينة الزاك، من مسبح أنشأته  المؤسسة العالمية للمحميات الطبيعية والفطرية، التابعة لدولة قطر الشقيقة، بحضور يوسف خير عامل إقليم أسا الزاك، وبرلمانيين ومنتخبين وجمعويين، وشخصيات مدنية وعسكرية.

وقال حميدة مولود رئيس المجلس البلدي للزاك، في تصريح للعمق على هامش الإفتتاح الرسمي للمسبح، والذي نظم أمس الثلاثاء في حرارة قاربت 45 درجة:”المسبح قامت المؤسسة العالمية بصيانته  وبنائه وتجهيزه، على أرض منحتها الجماعة، وسيكون  له لدور كبير في امتصاص أنشطة مختلفة، سيستفيد منها بالخصوص أطفال وشباب إقليم الزاك، واهمية مثل هطا المشروع، تتجلى أساسا في توفير فضاء للترفيه، في منطقة تعرف درجات مرتفعة من الحرارة”.

وأضاف حميد مولود في تصريحه:”الأشغال دامت في المسبح، حوالي ستة أشهر، وتبلغ طاقته الاستيعابية حوالي 50 مستفيدا، وخصصت له المؤسسة القطرية، تجهيزات متطورة للإنقاذ، ووفرت له يدا عاملة للصيانة، مهمتها مراقبة جودة المياه، وسلامة السباحين”.

أحمد عبد الدايم، فاعل سياسي وجمعوي بمدينة الزاك، قال بدوره في تصريح للعمق:” المشروع تعثر لمدة سنوات، لأسباب مجهولة، وخرج إلى الوجود بفضل المؤسسة القطرية، وأملنا اليوم هو إخراج مشاريع أخرى كبيرة، تكفلت المؤسسة بإنجازها، وفي مقدمتها المستشفى، الذي تنتظره ساكنة الإقليم، إضافة إلى قطاع التعليم الذدي يعتبر بدوره قاطرة للتنمية بالإقليم”.