https://al3omk.com/444903.html

اختطاف شخص والمطالبة بـ100 مليون.. وأمن مكناس يوقف المتورطين في حادث يتعلق باستخراج الكنوز

استطاعت عناصر الشرطة القضائية بأمن مكناس وبتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أمس الثلاثاء، من تحرير شخص كان محتجزا بعد اختطافه والمطالبة بفدية 100 مليون سنتيم، واعتقال 3 أشخاص يشتبه تورطهم في هذه القضية.

وبحسب بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني، فإن الحادث وقع في الساعات الأولى من يوم أمس، ولما إتصل صديق للضحية على هاتفه النقال أجابه شخص مجهول، مدعيا أنه يحتجز الضحية وسيتم الإفراج عنه حين توصله بمبلغ مليون درهم وهي معاملة مالية سابقة بينهما.

وأضاف البلاغ ذاته، وبعد الأبحاث والتحريات المنجزة، مكنت من تحديد مكان تواجد الضحية ومختطفيه بضيعة فلاحية على بعد 15 كيلومترا عن مدينة صفرو، وهو مكبل اليدين ومصاب بجروح على مستوى رأسه، وتوقيف المشتبه فيهم بكل من صفرو وفاس.

وأضافت المديرية، أن المعلومات الأولية للبحث تفيد بأن دوافع الحادث يعود بالأساس إلى خلاف حول مبلغ مالي بين الضحية والمشتبه فيهم  يتعلق بمزاعم استخراج الكنوز.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية، لتعميق البحث معهم في النازلة الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد ظروف وملابسات الحادث، قبل إحالتهم على العدالة بمكناس.