https://al3omk.com/445375.html

لوران بلان يقطع إجازته من أجل تدريب الأسود بعد نكسة "الكان"

قطع المدرب الفرنسي لوران بلان إجازته، من أجل فتح باب المفاوضات مع الجامعة الملكية لكرة القدم من المغرب، بخصوص منصب مدرب المنتخب الوطني المغربي “الشاغر”.

لوران بلان ظهر، مساء أمس الأربعاء، بمطار محمد الخامس بالدارالبيضاء، ليؤكد “جدية ” ما سربته سابقاً الصحافة الفرنسية، بوجود إسمه ضمن القائمة المقلصة، المرشحة لتعويض رحيل هيرفي رونار، المستقيل من منصبه قبل أسبوعين تقريباً.

وسبق لمسؤولي الجامعة، مفاوضة الإسم الأول المرشح لتعويض رونار البوسني وحيد خليلوزيتش، الذي غادر صفوف نانت، حيث قدم المدرب جميع متطلبانه المالية، ويبقى الاختيار للجهاز المحلي للعبة بناء على معايير عديدة، تم وضعها لحسم إسم خليفة “الثعلب” الذي قضى 3 سنوات ونصف على رأس الطاقم التقني للأسود.

هذا ويسارع المسؤولون الزمن لاختيار الإسم الجديد البديل لرونار، حيث يبقى الإعلان الرسمي على أقصى تقدير بداية من الأسبوع المقبل، بعد مفاوضة كل المدربين الذين يملكون سيرة ذاتية تتماشى وما تنتظره الجامعة من الناخب الوطني الجديد.

يشار، إلى أن أسود الأطلس خرجوا خاليين الوفاض من نهائيات كاس أمم إفريقيا 2017 بالغابون، و2019 بمصر، بعد الانتظارات الكبيرة للجماهير التي اعتبرت أن جيل مهدي بنعطية كان مرشحاً للتتويج، إلى أن نهاية الترجبة بالبطولة القارية كانت من مرحلة ثمن النهائي، وبركلات الجزاء أمام منتخب البنين.