أخبار الساعة

النفط يرتفع وسط توقعات بمزيد من تخفيضات إنتاج أوبك

ارتفعت أسعار النفط اليوم الجمعة في الوقت الذي تلقت فيه بعض الدعم من توقعات بزيادة تخفيضات إنتاج أوبك، على الرغم من المخاوف بشأن النزاع التجاري الطويل الأمد بين الولايات المتحدة والصين. وبحلول الساعة 06.46 بتوقيت غرينتش، بلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 57,54 دولار للبرميل مرتفعة 16 سنتا أو 0,3 بالمائة مقارنة مع سعر التسوية السابقة.

وسجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 52,68 دولار للبرميل مرتفعة 14 سنتا أو 0,3 بالمائة مقارنة مع سعر الإغلاق السابق.

وارتفعت عقود خام برنت وخام غرب تكساس الوسيط ما يزيد عن اثنين بالمائة أمس الخميس بفضل تقارير على أن السعودية، أكبر م صدر للنفط في العالم، دعت منتجين آخرين لبحث التراجع في أسعار الخام في الآونة الأخيرة. واهتزت الأسواق المالية العالمية على مدى الأسبوع الفائت بعد أن قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه سيفرض رسوما بنسبة عشرة بالمائة على المزيد من السلع الصينية اعتبارا من شتنبر، في الوقت الذي أوقد فيه انخفاض اليوان مخاوف بشأن حرب عملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • mohamed
    منذ 5 سنوات

    نريد عودة هذا الهرم ،كما اتمنى تقلد الحقائب الوزارية في التعديل الحكومي المرتقب كل من : - الدكتور الشيخ بيد الله : وزير الصحة. - منار اسليمي:وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي. - المحامي محمد زيان:وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان. - محمد لكحص:وزير الشباب والرياضة. - مصطفى البكوري: وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة. عبد الحق حساين:وزير الشغل والإدماج المهني. - نزار بركة: وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة. - امباركة بوعيدة :وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية - نبيلة منيب:وزيرة الثقافة والاتصال. - محمد كرين: وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي. "متقاعد عسكري وافتخر."