مجتمع

ضجة البلجيكيات.. سفير بروكسيل بالرباط يرد على برلماني الـPJD

رد سفير بلجيكا بالمغرب، “مارك ترينتسو” على توضيحات البرلماني علي العسري عن حزب العدالة والتنمية، التي اعتذر فيها عن ما جاء في تدوينة سابقة انتقد فيها لباس متطوعات بلجيكيات أثناء قيامهن بتبليط طريق نواحي تارودانت.

وأوضح السفير البلجيكي، أن “السفارة لا تخلط بين الأفكار المنعزلة، وبين الهذيان الإجرامي والمؤسف لشخص فقد المعنى الحقيقي للأخلاق الدينية”، في إشارة منه إلى اعتقال أستاذ هدد بقطع رؤوس المتطوعات البلجيكيات.

وأضاف “ترينتسو”، “أعتقد أن هذا التصحيح سيساعد أيضا في إعادة الهدوء والتعقل إلى هذا النقاش الذي تسبب فيه شبابنا عن غير قصد”، قبل أن يختم رسالته بعبارة: “يرجى إرسال هذه الرسالة إلى فخامة السيد العسري”.

واعتذر البرلماني علي العسري، عن تدوينته السابقة التي انتقد فيها لباس المتطوعات البلجيكيات، مشيرا إلى أن كلامه تم تأويله بطريقة سيئة، معبرا عن رفضه “كل تلميح للتحريض على العنف أو الكراهية البعيدين عن قناعاتي الشخصية والمبادئ التي أؤمن بها”.

وأضاف في بلاغ له، قائلا: “أرفض كل تأويل خاطئ لما كتبت، وأتأسف بشدة لأي ضرر أو إزعاج تسببت فيه هذه التفسيرات”، مشيرا إلى أنه يعتذر لكل من تضرر بسبب ما كتبه، ”خصوصا ضيوفنا الشابات البلجيكيات والمؤسسة التي ينتمين إليها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *