مجتمع

مقاطعات الدار البيضاء تستنفر مصالحها لتجميع نفايات عيد الأضحى

عبأت عدد من مقاطعات مدينة الدار البيضاء، من أجل جمع النفايات الناتجة عن عيد الأضحى، من أجل الحفاظ على شوارع وأزقة المدينة.

ولعل أبرز نموذج على ذلك مقاطعة كل من عين الشق والمعاريف، اللتان ضاعفتا من عدد الفرق المشتغلة، وكذا عدد مرات التجميع اليومي للنفايات.

وفي هذا الإطار، أعلنت مقاطعة عين الشق، أنه خلال يوم العيد ستتم عملية جمع النفايات ابتداء من الساعة الثانية بعد الزوال، كما ستتم الزيادة في عدد الفرق المشتغلة، وعدد مرات التجميع اليومي، وكذا مضاعفة عدد الآليات بنقطة التجميع لإزاحة الأزبال وتجميع جلود الأضاحي ومكافحة حرائق الحاويات جراء رمي الجمر.

وأوضحت المقاطعة في منشور على صفحتها بـ”فيسبوك”، أنه خلال اليوم الثاني من العيد، سيتم “التنظيف النهائي لنقطة التجميع، مع غسل الحاويات ومحيطها ورش الكلور والمبيدات والأدوية”.

بدورها، أعلنت مقاطعة المعاريف، أنه “تمت تعبئة خاصة للموارد البشرية والتقنية اللازمة من أجل تكثيف مجهود الحفاظ على نظافة أزقة وشوارع تراب المقاطعة، خلال أيام عيد الأضحى المبارك، التي تعرف زيادة ملحوظة في إنتاج النفايات المنزلية والمشابهة”.

وأوردت المقاطعة في منشور لها على “فيسبوك”، أن هذه العمليات ستمتد خلال أيام 11_12_13 غشت و ستتركز أساسا في
تنظيف محيط المساجد والساحات العمومية المتواجدة بتراب المقاطعة إبتداءً من الساعة السادسة صباحا يوم العيد، وتنظيف محيط الأسواق، ومختلف النقط التي تعرف تجمع نفايات ذبح الأضاحي مع تعقيمها ومعالجتها لمنع إنتشار الأمراض.

وأضافت أنه سيتم “تنظيف نقط تجمع النفايات الناتجة عن شي رؤوس، الأضاحي بالاعتماد على شاحنات خاصة إبتداء من الساعة الثانية زوالا يوم العيد، ووضع حاويات الحديدية كبيرة في بعض النقط التي تعرف تجمع كميات كبيرة من النفايات”.

كما سيتم “تعزيز فرق الكنس اليدوي بكامل تراب مقاطعة المعاريف في الصباح و الزوال و المساء، وتعزيز عملية جمع الأزبال المنزلية بمرور شاحنات جمع الأزبال في ثلاث مراحل خلال اليوم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *