مجتمع

مسؤول مدرسة خاصة يقتلع أشجارا بآسفي.. ومطالب بالتحقيق (صور)

قام صاحب مدرسة خاصة بقطع أشجار زيتون مجاورة لسور مدرسته، بحي أنس بمدينة آسفي، الأمر الذي أعاد طرح نقاش احترام البيئة والملك العام في المدينة، مع دعوات لفتح تحقيق حول الموضوع.

واعتبر المستشار الجماعي داخل مجلس آسفي شكيب بوكام، أن واقعة قطع الأشجار “كارثة بيئية بكل المقاييس، وجريمة نكراء قام فاعلها باقتلاع ما يزيد من 10 شجرات أمام مدرسة خاصة بحي أنس بالقرب من القباضة”.

وزاد شكيب، أنه نبه في وقت سابق إلى “جريمة بيئية أخرى وقعت بشارع مولاي اسماعيل، والتي لم يحرك لها ساكنا إلى حدود اليوم، مطالبا بفتح تحقيق في الحادثة لأنه “من غير المعقول أن نقبل مبرر موت هذه الأشجار في حين ما تزال مثيلاتها ثابتة في نفس الشارع، إلا إذا كان هناك تدخل من طرف فاعل”.

رئيس مصلحة البيئة بجماعة آسفي، أفاد في تصريح لجريدة “العمق” أن الجماعة فرضت على صاحب المدرسة تعويض أشجار الزيتون التي قام باقتلاعها، بأشجار أخرى بمعايير حددتها له، مع الإهتمام بها لمدة سنة.

وأضاف الموظف المذكور أن المعني بالأمر قام بتوقيع التزام ووضعه في مصلحة الشؤون البيئية، يلتزم فيه بالقيام بقرار الجماعة، في أجل أقصاه 15 يوما من تاريخ توقيع الإلتزام”، موضحا أن الأشجار التي تم انتزاعها كانت “ميتة”.

    

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *