الأمير هشام العلوي يحتج بمطار سلا بعد تأخر وصول حقيبته
https://al3omk.com/446484.html

الأمير هشام العلوي يحتج بمطار سلا بعد تأخر وصول حقيبته أمس الأحد

كشف موقع “مغرب انتليجنس”، أن الأمير هشام العلوي ابن عمه الملك محمد السادس، احتج بمطار الرباط سلا، أمس الأحد، بعد تأخر وصول حقائبه، إثر عودته إلى المغرب.

وقال المصدر المذكور إن الأمير هشام “انتقد واعترض على كل ما يتحرك بالمطار، إذ لم يتوقف عن توجيه اللوم للموظفين، متهما إياهم بتأخير وصول حقائبه”، فيما لم تتأكد “العمق” من مصدر مستقل من صحة هذه الرواية.

وأضاف الموقع أن ابن عم الملك محمد السادس “لم يقبل بالانتظار مثل المسافرين الآخرين، ولم يتردد في التذكير بمكانته ولقبه كأمير، وهي صفة يستعملها أو يضعها جانبا وفقا للظروف”، حسب تعبير الموقع.

يُشار إلى أن الأمير هشام سبق له أن طلب من ابن عمه الملك محمد السادس نزع لقب “أمير” عنه بصفة نهائية والتحول إلى مجرد مواطن عادي.

وقال الأمير هشام في حوار تلفزيوني سابق مع قناة “فرانس 24″، إنه طلب ذلك من الملك منذ ما يقرب 3 سنوات، مضيفا أنه يرفض تصنيفه ضمن ورثة العرش في المركز الرابع، فيما لم يستبعد الأمير هشام التحول إلى النشاط السياسي بشكل علني، في حال وافق ملك المغرب على إعفائه من لقب أمير.

وأضاف الأمير هشام، أنه سعى في مطلبه برفقة محاميه في المحاكم المغربية، إلا أن “المحاكم المغربية لا يمكنها البت في ملف من هذا النوع لأنه من اختصاص الملك”.