سياسة

التازي: الـPJD فاز بالانتخابات بشعار 20 فبراير و”قلب الفيستة” (فيديو)

13 أغسطس 2019 - 10:20

قال رجل الأعمال والفاعل السياسي، كريم التازي، إن حزب العدالة والتنمية خاض انتخابات 2011 مستغلا شعار 20 فبراير آنذاك وهو “جميعا ضد الفساد والاستبداد” مع تغييرات طفيفة، وبعد فوزه “قلب الفيستة”، وفق تعبيره.

وأضاف التازي في حوار مطول مع جريدة “العمق”، أن حزب العدالة والتنمية الذي خرج من الربيع العربي ومن إصلاح الدستور، وفاز بالانتخابات، كانت لديه فرصة تاريخية ليعمل ليس كحزب إسلامي بل كحزب شعبي وديمقراطي يعمل في اتجاه التنزيل الديمقراطي للدستور.

وزاد المتحدث، قائلا: “لا ألوم المخزن لأنه يريد استرجاع السلط التي تخلى عليها في نطاق الدستور”، مضيفا أن “النظام كان يجب عليه أن يفهم بأنه عليه أن يصلح نفسه، لكن كان لابد على الحزب الذي فاز في الانتخابات أن يعي مسؤوليته التاريخية”.

واعتبر الملياردير كريم التازي، أن “ما لاحظناه هو أن الحزب عندما وصل إلى الحكومة بدأ في قلب الفيستات، وقلب الشعارات”، مضيفا أنه عندما منحت للحزب فرصة ثانية أصبح يتحدث عن شعار جديد وهو الإصلاح في ظل الاستقرار.

وفي هذا الإطار، أوضح التازي، أن هدف حزب المصباح هو الاستمرار في الحكومة والتطبيع مع النظام، واتضح ذلك عندما فازوا مرة ثانية بالانتخابات ورفض القصر بنكيران، ورغم ذلك تخلوا عنه واستمروا في الحكومة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

“كان رجل التوافقات السياسية بالجهة”.. أبناء أيت باعمران يعددون خصال الراحل بلفقيه(فيديو)

سياسة

العرائش.. التجمع الوطني للأحرار يتصدر انتخابات المجلس الإقليمي

سياسة

التجمع الوطني للأحرار بتطوان يُفجع في وفاة أحد أبرز مستشاريه بالجماعة

تابعنا على