أخبار الساعة، مجتمع

نداء إنساني: مرض نادر يصيب طالبة بتطوان.. وعلاجها يتطلب 200 مليون سنتيم

تعاني الطلبة الجامعية (و.س) البالغة من العمر 21 سنة، من مرض نادر يسمى بالعربية “البيلة الهيموغلوبينية الانتيابية الليلية” وبالفرنسية “Hemoglobinurie Paroxystique Nocturne: HPN”، حيث تبلغ تكلفة علاجه ما يناهز 200 مليون سنتيم حسب الأطباء.

الطالبة التي تتابع دراستها بتطوان، زارت الأطباء في الرباط والدار البيضاء حيث أكدوا لها أن علاجها يكون إما بتناول دواء منتظم تبلغ تكلفة العلبة الواحدة منه شهريا 270 ألف درهم، أو بعملية زراعة النخاع التي تتطلب كلفة تناهز 2 مليون درهم.

الطالبة المريضة تتردد حاليا بانتظام على مستشفى مدينتها لإيقاف نزيف الدم عندها، في انتظار استجابة القلوب الرحيمة وأهل الإحسان وهيئات المساعدة الإنسانية لندائها.

البرلماني السابق عن مدينة تطوان والفاعل الجمعوي أحمد بوخبزة، أطلق نداءً إنسانيا من أجل التكفل بنفقات العلاج الباهضة للشابة المريضة، مشيرا إلى أن ملفها الطبي تم إرساله إلى مستشفيين متخصصين في تركيا وهولندا، حيث أكدا نفس تشخيص الأطباء المغاربة.

وأوضح بوخبزة أن ملفها الطبي تم وضعه لدى الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي “كنوبس” دون تجاوب لحد الساعة، كما سُلم ملفها كذلك لمسؤولين سامين مركزيين.

وفيما يلي البريد الإلكتروني للتواصل مع المريضة: [email protected] ، ورقم الحساب البنكي للمعنية بالأمر: CIH 230640516172921100600057.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *