أخبار الساعة، مجتمع

“الإهمال” يتسبب في تعفن رجل شاب بمشفى ابن سينا (صور)

تسبب إهمال طبي، عاشه شاب مغربي يدعى خليل باسو، عقب تعرضه لحادثة سير في 8 غشت الماضي في تعفن على مستوى رجله وانتفاخها.

ووفق ما كشف عنه مولاي يوسف العمرة أستاذ جامعي بجامعة محمد الخامس بالرباط، في تدوينة على صفحته بـ”فيسبوك”، “فيرقد المواطن المذكور، بمشفى ابن سيناء بالرباط، غرفة 8 رقم السرير 4 في وضعية إهمال تام، وكل يوم يقال له إنه ستعمل له العملية لجبر الكسر، واستمر الحال على ما هو عليه الى اليوم وحتى اليوم لم تجر له العملية حتى تعفنت رجله وانتفخت”.

وتابع المتحدث، أنه “وبعد اتصالات معينة تمت برمجته في جدول العمليات، لكن “فات الفوت” انتفخت الرجل وتعفنت، وقال له الفريق الطبي صباح اليوم أنه ستعمل له عملية أولية من الركبة لوضع حديد، وبعد  انتهاء الانتفاخ ستعمل له العملية لجبر الكسر”.

وتساءل المتحدث، في التدوينة ذاتها، “من يتحمل مسؤولية عدم اجراء العملية في وقت مبكر قبل انتفاخ الرجل وتعفنها؟، هل لو كان هذا الشاب من أسرة أخرى غير أسرته الفقيرة سيهمل كما أهمل هذا الشاب الفقير المسكين الذي ينحذر أصله من ناحية زاكورة المغرب الشرقي ؟، ولماذا هذا الميز العنصري بين المواطنين؟، واين وزارة الصحة؟، وما هي المسالك والمساطر القانونية لمتابعة من سبب له في هذه المعاناة؟، لأن الأمر قد يؤدي الى نتيجة وخيمة خاصة وان الانتفاخ في زيادة”. وفق تعبيره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *