https://al3omk.com/447639.html

هدف “أسطوري” لأدوريز يقود به بيلباو لفوز قاتل على برشلونة بدون ميسي في أولى جولات الدوري الإسباني

محمد الحضري – تطوان

في أولى جولات الدوري الإسباني لموسم 2019/2020:

خطف أتلتيك بيلباو ثلاثة نقاط مهمة جدا في مستهل مبارياته لمسابقة الدوري الإسباني عقب فوزه المثير بهدف أقل ما يقال عنه سينمائي في وصفه عن طريق البديل والجوكر ” عريس بيلباو ادوريز”.. صاحب 38 سنة دون هدفا لن ينساه في حياته لاسيما وأن هذا الموسم هو الأخير له قبل اعتزاله..

وفي مجريات المباراة التي لم تشهد فرصا حقيقية.. خاصة وأن برشلونة افتقد لنجمه وملهمه ميسي بداعي الإصابة مما أثر سلبا على مردود الفريق الكتالوني..

وما زاد الطين بلة بعد خروج لويس سواريز بعد أن أحس بألم على مستوى قدمه مما اضطر فالفيردي إلى استبداله برافينيا بعد أن أهدر سواريز الكرة الأخطر لبرشلونة بعد أن حرمه القائم من تسجيل هدف السبق.

وفي الجهة المقابلة ضيع ويليامس فرصتين سانحتين للتسجيل في فرص هي الأخطر للباسكيين لينتهي الفصل الأول بدون متقدم..

في المشهد الثاني استمر الحال على ما هو عليه.. تراجع بيلباو وعقم برشلونة هجوميا لم يستطيع الأخير فعل أي شيء بعد هذه الكماشة الدفاعية.. فبيلباو اعتمد على سلاح المرتدات الخاطفة كسبيل لبلوغ الهدف..

وما إن دخلت المباراة إلى منعرج حاسم ظن الجميع أنها ستنتهي بيضاء في النتيجة فدخل ” بطل بيلباو” المخضرم ادوريز وبطريقة فنية كلاسيكية خرافية سموها كما تشاؤون من نصف هوائية هزمت الحارس الألماني تيرشتينعن .. ليهدي ادوريز فوزا في غاية الروعة وفي أنفاس الأخيرة من اللقاء.. وهزيمة أولى لبرشلونة ربما ستدخله في دائرة الشك لكن الموسم قد بدأ في توه وفرصةكبيرة للغريم ريال مدريد غدا إن حقق الانتصار على سيلتا فيغو سيتصدر الدوري ولو مؤقتا والعبرة في الخواتيم..

أتلتيك بيلباو 1 برشلونة 0