مجتمع

مئات الشباب الملتحقين بالخدمة العسكرية بأكادير: حب الوطن يسكننا (فيديو)

استقبلت قيادة المنطقة الجنوبية للقوات المسلحة الملكية، بمدينة أكادير صبيحة اليوم الإثنين، الفوج الأول من المرشحين والمرشحات، لولوج مراكز التكوين في الخدمة العسكرية.

وحضر شباب وشابات من أقاليم اكادير اذا وثنان، وانزكان أيت ملول، وتيزنيت، وتارودانت، وشتوكة أيت بها، ووفرت لهم القيادة، كل الوسائل اللوجيستيكية لنقلهم، من مقرات إقامتهم إلى مدينة اكادير.

الكولونيل ماجور محمد عدناني قائد الحامية العسكرية أكادير، قال في تصريح للعمق:” تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس ، باعتباره القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، يُشرع ابتداء من اليوم الاثنين 19 غشت، بمقر فوج الدعم الميداني باكادير، استقبال الفوج الأول للمدعوين للخدمة العسكرية، من أجل عملية الإنتقاء وتوجيه الناجحين الى مراكز التدريب المخصصة لهذه المهام”.

 

وأضاف عدناني في تصرحيه، قائلا:” سيتم استقبال 2585 مرشح، على مدى أسبوع كامل، من عمالات الداخلة، والعيون،  وكلميم، وتيزنيت، وشتوكة ايت بها،  وانزكان أيت ملول، واكادير اداوثنان، وعقب الفحوصات الطبية، سيتم الإحتفاظ بالمرشحين المستوفين لجميع الشروط اللازمة،  وسيتم نقلهم عبر حافلات مخصصة يوميا، لمراكز التدريب، بمراكش، وبن جرير، والحاجب، وتادلة، وكرسيف”.

وبخصوص ظروف الإستقبال، يقول دات المتحدث:” اتخدت اللجنة المنظمة كاقة التدابير اللازمة لإنجاح المحطة، أولها تهييئ أماكن الاستقبال، وتوفير طاقم طبي، وطاقم إداري، وتمت التعتبئة الشاملة لكل الأطر المشرفة على عملية الإنتقاء، حتى تمر العملية في أحسن الظروف”.

 

الطبيب نقيب مصطفى لولو، من فوج الدعم الميداني للقوات المسلحة الملكية بأكادير، قال بدوره في تصريح للعمق:” تبدأ علمية المراقبة الطبية بقياس حدة البصر، والوزن، والطول، والضغط الدموي، والتحاليل البولية، ومباشرة يمر المرشح، إلى الفحص السريري عند الأطباء، والمقبولون يوجهون مباشرة لإجراء التحاليل الدموية”.

المرشحون والمرشحات لولوج الخدمة العسكرية، الحاضرون صبيحة اليوم، قالوا في تصريحات متطابقة للعمق، أن ولوج الخدمة، جاء عن اختيار وقناعة، وكانت نصيحتهم لأقرانهم خوض التجربة، لاكتساب المزيد من الخبرة والتجربة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *