الملك محمد السادس يتسلم قلادة الاستحقاق الأولمبي الإفريقي
https://al3omk.com/448324.html

الملك محمد السادس يتسلم قلادة الاستحقاق الأولمبي الإفريقي تسلمها الأمير مولاي رشيد

سلمت جمعية اللجان الوطنية الأولمبية الإفريقية، اليوم الإثنين بالرباط، للملك محمد السادس قلادة الاستحقاق الأولمبي الإفريقي.

وتسلم هذه القلادة الأمير مولاي رشيد من طرف رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية ورئيس جمعية اللجان الوطنية الأولمبية الإفريقية مصطفى براف، وذلك على هامش حفل افتتاح فعاليات الدورة الـ12 للألعاب الإفريقية التي يستضيفها المغرب إلى غاية 31 غشت الجاري.

وسلمت هذه القلادة للملك محمد السادس اعتبارا للمجهودات التي يبذلها جلالته للنهوض بالرياضة، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية “لاماب”.

ومساء اليوم الإثنين، ترأس الأمير مولاي رشيد بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، حفل افتتاح دورة الألعاب الإفريقية الثانية عشرة، التي يستضيفها المغرب إلى غاية 31 غشت الجاري.

وتقام الدورة الـ 12 من الألعاب الإفريقية، المنظمة تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، بمدن الرباط وسلا وتمارة والدار البيضاء وبنسليمان والجديدة، وذلك بمشاركة نحو 6.500 رياضي ورياضية.

وتعرف الدورة مشاركة إفريقية وعربية واسعة في أكثر من 20 لعبة بحثاً عن الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية، إضافة إلى الحصول على بطاقات العبور للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في طوكيو 2020.

وتقام الدورة الأفريقية لأول مرة في المغرب خلال الفترة بين 19 و31 غشت، بعدما كان من المقرر إقامتها في غينيا الاستوائية ثم زامبيا قبل أن يسحب شرف التنظيم من الدولتين لأسباب اقتصادية وإنشائية، ثم توجه الاختيار للمغرب إنقاذاً للموقف.

وتتجه الأنظار في دورة الألعاب الأفريقية إلى البطل المحتمل وهو “البعثة المصرية المشاركة”، والتي تسعى إلى التتويج بطلاً للمرة الثامنة في تاريخها عبر بعثة كبيرة في ظل وجود رياضات متعددة في الدورة مؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة في طوكيو اليابانية العام المقبل.

ويعد المغرب صاحب أكبر عدد من اللاعبين واللاعبات يتخطى الـ400 لاعب، يتصدرهم المنتخب الأولمبي لكرة القدم الذي يقوده جمال السلامي ويعد أمل أسود الأطلس في الحصول على ميدالية ذهبية واكتساب الخبرات القوية قبل أن يخوض نهائيات كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما المؤهلة للأولمبياد في مصر نهاية العام.

وهو ما شدد عليه جمال السلامي في تصريحاته للإعلاميين والصحافيين بالتأكيد أن الجهاز الفني يسعى أولاً لاكتساب الخبرات وثانيا للمنافسة على الميدالية الذهبية وحصدها وتقديم جيل مميز من اللاعبين في السنوات المقبلة.