مجتمع

غاضبون من “العمران” بوجدة يستعدون للاحتجاج ويطالبون بافتحاصها

أعلنت جامعة وداديات أحياء سيدي يحي للتنمية بوجدة، خوض وقفات ومسيرة احتجاجية، “نظرا لعدم تجاوب شركة العمران بجهة الشرق مع نداء ساكنة النجد الشطر الأول والثاني والثالث المتعلق بتعبيد وترصيف الأزقة وتهيئة “المساحات الخضراء” التي أضحت في وضعية جد سيئة”، كما طالبت بافتحاص الشركة.

وقالت الهيئة المذكورة في بلاغ لها توصلت به جريدة “العمق”، إن شركة العمران لم تتقيد بالآجال التي حددتها وهي منتصف شهر مارس من سنة 2018، وعدم الامتثال للمهلة الأولى التي أعطتها الجامعة منتصف شهر مارس 2019 والثانية 20 غشت 2019 قصد الشروع في ترصيف وتعبيد الأزقة و”المساحات الخضراء”.

وأوضحت في البلاغ ذاته، أنها توصلت بمراسلة من والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد عدد 001935 بتاريخ 14 فبراير 2018 تضمنت ما يلي: “بناء على اجتماع اللجنة التقنية المختلطة من أجل دراسة شكايتكم وبعد المعاينة الميدانية تم التوصل إلى اتفاق تعهدت بموجبه شركة العمران بدراسة إمكانية انجاز أشغال الخرسانة والترصيف بالأحياء المذكورة التي لازالت تابعة للشركة، على أن تتكلف جماعة وجدة القيام بإجراءات التسليم النهائي مباشرة بعد انجاز الأشغال واستيفاء جميع الملاحظات في محضر التسليم. هذا، ولتسريع انطلاق الأشغال المتعهد بها، فقد راسلت مصالحي المختصة جماعة وجدة وشركة العمران قصد الوفاء بتعهداتهما في الموضوع في أقرب الآجال”.

كما أشار المصدر ذاته، إلى أن “الجامعة عقدت لقاء مع المدير الجهوي للشركة وحضره ممثلين عن المجلس البلدي لوجدة بتاريخ 23 دجنبر 2017 الذي صرح بأن ميزانية الأشغالموجود وحدد منتصف شهر مارس 2018 موعد بداية الانجاز.. إلا إن الأشغال لم ترى النور لحد الساعة”.

وشددت جامعة وداديات أحياء سيدي يحي للتنمية بوجدة، على أنها مجبرة على تسطير برنامج احتجاجي، يتضمن “تنظيم وقفة انذارية أمام مقر شركة العمران بوجدة يوم الخميس 19 شتنبر 2019”.

كما يتضمن البرنامج الاحتجاجي، “تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر بلدية بوجدة يوم الخميس 10 أكتوبر 2019″، إضافة إلى “تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر ولاية جهة الشرق عمالة وجدة أنجاد بوجدة يوم الخميس 24 أكتوبر 2019”.

وفي السياق ذاته، أعلنت الهيئة المذكورة، “تنظيم مسيرة احتجاجية انطلاقا من مفترق الطرق بجوار مسجد باب الريان بحي النجد1 عبر شارع الحسن الثاني في اتجاه مقر ولاية جهة الشرق عمالة وجدة أنجاد يوم الخميس 15 نونبر 2019”.

إلى ذلك، قالت جامعة وداديات أحياء سيدي يحي للتنمية بوجدة، إنها تنتظر من شركة العمران التجاوب العاجل مع مطلب الساكنة، وتناشد السلطات المحلية وعلى رأسها الوالي والمنتخبة وخاصة رئيس المجلس البلدي لوجدة التدخل من أجل إنهاء هذا المشكل بين شركة العمران والساكنة.

وشدد المصدر ذاته، أن الساطنة “تحتفظ بحقها في رفع ملفها للجهات العليا بالبلد بما فيها الدوائر الحكومية و التشريعية والقضائية و المطالبة بأجراء افتحاص الشركة بخصوص عملية النجد التي شابتها عدة خروقات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *