أخبار الساعة

عودة أكثر من ألف لاجئ لسوريا من أراضي الأردن ولبنان خلال الــ24 ساعة الأخيرة

أفاد مركز المصالحة الروسي بين الأطراف المتحاربة ورصد تحركات اللاجئين، اليوم الثلاثاء، بأن أكثر من ألف لاجئ عادوا إلى سوريا من أراضي الأردن ولبنان، خلال الــ 24 ساعة الأخيرة.

وجاء في بيان للمركز بهذا الشأن نشر على موقع وزارة الدفاع الروسية انه “خلال الــ24 ساعة الماضية، عاد 1084 لاجئا إلى الجمهورية العربية السورية قادمين من أراضي الدول الأجنبية، بينهم 351 لاجئا (105 نساء و179 طفلا) من لبنان عن طريق معبري جديدة يابوس وتلكلخ، بالإضافة إلى 733 شخصا (220 امرأة و374 طفلا) عادوا من الأردن عبر معبر نصيب.

وبالإضافة إلى ذلك قامت الوحدات الفرعية التابعة لسلاح الهندسة العسكرية للجيش السوري بدورها، خلال الــ 24 ساعة الأخيرة، بتطهير أراضي من الألغام على مساحة1.8 هكتار في محافظتي، درعا ودمشق. وذلك بالإضافة إلى قيام الخبراء باكتشاف وتدمير 29 عبوة قابلة للانفجار.

يشار الى أن نزاعا مسلحا لا زال مستمرا في سوريا منذ عام 2011 ، حيث تم في أواخر عام 2017 إعلان الانتصار على تنظيم “داعش” الإرهابي في سوريا والعراق ،ومازالت عمليات “تطهير” الأراضي السورية من المسلحين المتشددين مستمرة. إلا أن العمليات التي تحظى في الوقت الحاضر بالأولوية هي التسوية السياسية وإعادة إعمار سوريا وعودة اللاجئين والنازحين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *