https://al3omk.com/448448.html

التازي: لدينا ثلاث حكومات.. وهذا تأثير مواقفي على شركاتي تحدث عن خلافه مع قيادة الاشتراكي الموحد

قال رجل الأعمال والفاعل السياسي، كريم التازي، إن في المغرب ثلاث حكومات، وليست حكومة واحدة، وأوضح مدى تأثير مواقفه على أعماله وشركاته.

واعتبر التازي، في حوار مصور، مع جريدة “العمق”، أن المغرب تسيره ثلاث حكومات، “حكومة العدالة والتنمية، وحكومة التجمع الوطني للأحرار، ثم وزارة الداخلية”.

وعبر التازي عن تشبثه بالمواقف التي أبداها إبان حراك 20 فبراير، وبخصوص تأثير هذه المواقف على شركاته وأعماله، قال، “في 2011 وحتى 2016 أدت شركاتي ثمن مواقفي”، مستدركا أن السلطات تخلت اليوم عن “هذه الممارسات”.

وكشف أنه جمد مشاركته في المجلس الوطني للاشتراكي الموحد، مشيرا إلى وجود خلاف بينه وبين قيادة الحزب، نافيا الأخبار التي أشيعت حول استقالته من الحزب.

وانتقد الميلياردير التازي “الشعبوية” داخل حزبه، قائلا إن “اليسار أيضا يعاني من الشعبوية”، وأكد أن خلافه مع الأمانة العامة لحزبه كان بسبب عريضة لوقف مقاطعة شركة “سنطرال”.

1

مواقف شجاعة، مواطنة، بناءة ووطنية، تعبر عن صدق صاحبها ومصداقية قيمها. ومكانة ومصالح صاحبها زجاج شفاف على صاحبها، ودليل على حبه لوطنه وللشعب الذي قرر ان يبقى مرتبطا به وبطموحاته من دون ان يمارس ويحجر عليه بشعبوية هدامة غير منتجة، واخيرا هو صديق نصوح صادق لدولته ونظامه وملكه من اجل ضمان استقرارها واستمرارها وتطورها بحثها على الجنوح نحو الاختيارات التنموية الصحيحة

2

رجل الاعمال كريم التازي هو رجل سياسة محنك وهادئ في حواره بدون تعصب او انفعال كثر الله من امثاله في هذا الوطن حتى نرا المغرب دولة ديمقراطية