مجتمع

بوعيدة ترد على “البلوكاج الجديد” بدورة استثنائية لمجلس جهة كلميم

دعت رئيسة جلس جهة كلميم واد نون امباركة بوعيدة إلى عقد دورة استثنائية للمجلس، في الخامس من شهر شتنبر المقبل، بمقر ولاية الجهة.

وتخصص الدورة الاستثنائية الثانية في عهد الرئيسة التي خلفت ابن عمها، من أجل انتخاب رؤساء اللجان الدائمة بمجلس الجهة، وكذا نوابهم.

وجاءت الدعوة إلى عقد الدورة الاستثنائية للمجلس بعد ساعات من تصريح الرئيس السابق للمجلس عبد الرحيم بوعيدة كون المجلس “يعيش حالة بلوكاج جديدة” بسبب “أزمة تشكيل اللجان”، وذلك بعد شهرين فقط من انتخاب امباركة بوعيدة رئيسة له، وربط ذلك بما وصفه بـ”المهزلة” كونها “تعيد سيناريو البدايات إلى الواجهة وكأن ما وقع لهذا المجلس من عرقلة وهدر للزمن التنموي وبلوكاج ثم توقيف وانقلاب لم يؤثرا في مسار أو تصور بعض مكونات هذا المجلس للفعل السياسي”.

وأضاف بوعيدة في مقال نشره بصفحته على موقع “فيسبوك”، أن “البلوكاج كد بشكل لا يدع مجالا للشك لمن كانوا يعلقون مشاكل هذه الجهة على رقبة الرئيس، أن عمق الإشكال لم يكن كذلك وأن السبب الحقيقي طالما اشرنا له تلميحا وتصريحا لكن هناك من كان يريد رقبتنا فقط…”.

وزاد بوعيدة قائلا: “لازلت أتذكر جيدا وأنا أتلمس أولى خطواتي في تسيير الجهة أن أول إمتحان حقيقي واجهني هو مشكل تكوين اللجان، وخاصة لجنة المالية لما لها من أهمية لدى البعض”، مشيىا إلى أن هذه اللجنة كانت أول تفجير مؤقت للأغلبية الهشة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *