أخبار الساعة، سياسة

“الاستقلال” يخلد 20غشت بالترحم على محمد الخامس وعلال بن عبد الله

اختارت قيادة حزب الاستقلال تخليد الذكرى 66 لثورة الملك والشعب التي تصادف اليوم الثلاثاء 20 غشت، بالترحم على روح الملك الراحل محمد الخامس، وابنه الملك الراحل الحسن الثاني، بزيارة ضريحهما بمسجد حسان بالرباط.

كما اختار الوفد المشكل من أعضاء اللجنة التنفيذية للحزب، زيارة ضريح الشهيد والمقاوم المغربي علال بن عبد الله المشهور بخطوته التاريخي بمحاولة قتل محمد بن عرفة الذي عينه الاستعمار الفرنسي سلطانا بديلا عن محمد الخامس بعد نفيه إلى مدغشقر، كما زار ضريح مؤسس الحزب علال الفاسي الذي وصفه بـ”زعيم التحرير”.

وأفاد الموقع الرسمي للحزب أن الوفد الذي ترأسه نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، “استحضر بهذه المناسبة المجيدة النضال الوطني الذي قاده جلالة المغفور له الملك محمد الخامس الذي قدم مثالا في الفداء من أجل تحرير الوطن من براثن الاستعمار”.

وأضاف المصدر أن “تخليد ذكرى ثورة الملك والشعب يشكل عربون عرفان وامتنان لملك وقف إلى جانب الشعب وفضل التضحية بالغالي والنفيس وتحمل مرارة المنفى على الخنوع والاستسلام للمستعمر”، كما يشكل “مناسبة لاستحضار النضالات البطولية التي خاضتها الحركة الوطنية وكافة فئات الشعب المغربي، في التحام مع العرش، من أجل الاستقلال والحرية والكرامة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *