مجتمع

إسماعيل وياسين.. من طالبين للحقوق إلى مجندين للخدمة العسكرية تطوعا (فيديو)

قرر كل من إسماعيل وياسين، طالبان بكلية الحقوق بأكادير، ويتحدران من منطقة أولاد تايمة بإقليم تارودانت، الحضور صبيحة اليوم الثلاثاء، إلى مقر قيادة المنطقة الجنوبية للقوات المسلحة الملكية، والإنضمام إلى الفوج الأول من المرشحين والمرشحات، لولوج مراكز التكوين في الخدمة العسكرية.

ياسين قال في تصريح لجريدة “العمق”: “منذ صغري وأنا أحلم أن أقدم خدمة لوطني، وجاءت الفرصة، تطوعت من تلقاء نفسي، وقناعتي أنني اعتبر سنة واحدة، لن تكلفنا شيئا، وهي مدة قصيرة من عمرنا، لذلك قررت خوض تجربة قضائها داخل أسوار المؤسسة العسكرية”.

 

وعن ظروف اتخاد القرار لطالب في الكلية، يقول ياسين: “اتخدته بمفردي، عائلتي حملتني مسؤولية هذا القرارن وأنا مقتنع بهذه الخطوة”.

وللشباب يقول ياسين: “فكروا جيدا، يجب عليكم أن تملأوا وقتكم، بأشياء تفيدكم، وطننا يسير بخطى حثيثة، وبدورنا يجب أن نتحمل مسؤوليتنا كشباب واع”.

اسماعيل من تارودانت قال بدوره لجريدة “العمق”: “اعتبر الخدمة العسكرية فرصة لاتعوض، اخترتها بكامل الحرية، لم أتعرض لأي ضغط، وسنة واحدة من عمري، ستنتهي بديبلوم يفيدني في حياتي الشخصة، ولم لا الاستمرار في هذا المجال”.

وعن ظروف اتخاد القرار، يقول اسماعيل: “كان صعبا، أسرتي لم توافق، ومن جهتي كان العكس، اخترته بكامل إرادتي وبكل سرور”.

ظروف الاستقبال، قال عنها اسماعيل: “مرت جيدة من الانطلاقة بمدينة اولاد تايمة، وصولا الى الثكنة العسكرية، والمراحل كلها مرت في أجواء جيدة”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *