مجتمع

الجيش يستعمل طائراته لنقل “المجندين” ويشرع في افتحاص ملفاتهم

سخرت القوات المسلحة الملكية طائراتها العسكرية لنقل بعض المترشحين ضمن عملية انتقاء المدعوين للخدمة العسكرية لسنة 2019-2020، والتي ابتدأت أول أمس الإثنين 19 غشت 2019 وستستمر إلى آخر الشهر.

فأمس الثلاثاء 20 غشت، تم نقل مجموعة متكونة من 72 مترشح للخدمة العسكرية تضم 4 فتيات، بواسطة طائرة عسكرية من نوع “C-130” من مدينة الداخلة إلى مركز الإنتقاء بمدينة أكادير.

وأفاد مصدر من القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية، أن المترشحين المذكوين الذين وصلوا إلى القاعدة الملحقة العسكرية بمدينة الداخلة، وجدوا أمامهم أحسن استقبال من طرف العاملين بالقاعدة الجوية.

وبعد القيام ببعض الإجراءات الروتينية، يضيف المصدر، تم نقل هاته المجموعة عبر الطائرة العسكرية إلى قيادة المنطقة الجنوبية بمدينة أكادير، حيث ثم تقديمهم الى اللجنة المكلفة بعملية الإنتقاء.

يأتي ذلك ضمن إجراءات القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية التي قامت بتسخير مواردها البشرية واللوجستيكية من أجل استقبال وترحيل المعنيين بالخدمة العسكرية إلى مراكز التدريب.

وفي هذا الصدد، ستقوم اللجان المختصة بافتحاص الملفات الخاصة بالمترشحين من أجل اختيار 15000 مترشح للخدمة العسكرية لهذه السنة، وفق المصدر ذاته.

يُشار إلى أن التدريب الخاص بالخدمة العسكرية سوف يمتد لمدة سنة، وسيبتدئ مطلع شهر شتنبر، بينما المترشحون الذين لم يتم تسجيلهم واختيارهم لهذه السنة، سيُحتفظ بأسمائهم في قوائم الإنتظار حتى استدعائهم السنة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *