منوعات

“كلمترات” من الاكتظاظ المروري تفسد فرحة الصيف على زوار أكادير (فيديو)

يعاني زوار مدينة أكادير، المستعملين للطريق الوطنية رقم1،  والراغبين في ولوج شواطئ ومنتجعات، كل من تغازوت وإمي وادار وأورير وتامراغت، في هذه الفترة من كل سنة، من الاكتظاظ المروري.

وتمتد صفوف السيارات والحافلات والشاحنات، بعض الأحيان لكيلومترات، خاصة على مستوى المقطع الطرقي بين حي أنزا، والجماعة الترابية أورير، ومدخل منتجع إيمي وادار.

ويبقى من بين الأسباب التي تتسبب في الاكتظاظ المروري، خاصة على مستوى المنتجع السياحي أورير، تواجد مقاهي توفر أكلة الطاجين لزوارها، ويخلق توقف السيارات المحملة بالعائلات، ودخولها وخروجها إلى رصيف الطريق، ارتباكا في حركية السير والجولان، كما أنه يتسبب في اختناق مروري يظهر أثره على بعد كلمترات.

وعاينت العمق، تسخير مركز الدرك الملكي بأورير، لأزيد من 10 عناصر، من بينهم متدربون، لفك أزمة السير والجولان بتراب الجماعة، إضافة إلى الإستعانة بأفراد من القوات المساعدة، والسلطات المحلية، ممثلة في أعوان السلطة والقائد وخليفته، والتي تبقى حاضرة بقوة بمجوع تراب الجماعة، حتى ساعات متأخرة من ليلة كل يوم.

ويبقى الحل حسب متتبعين للشأن المحلي، بهذه المناطق، توفير مواقف للسيارات بمحاداة المقاهي، ووضع علامات منع الوقوف والتوقف بمحاداة الرضيف خاصة على مستوى جماعة أورير، استثناء في مثل هذا الوقت من كل سنة، ونقل الحواجز والسدود القضائية والإدارية، إلى مدخل الجماعة من الناحية الغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *