سياسة، مجتمع

بنكيران يجر 3 طلبة للقضاء .. والنيابة العامة تودع اثنين منهم السجن

علمت جريدة “العمق” من مصدر أمني، أن النيابة العامة أودعت طالبين سجن “العرجات” بسلا، وذلك من أصل 3 طلبة تقدم ضدهم رئيس الحكومة السابق عبد الإله ابن كيران، بشكاية بسبب مصطلح “الكلب”، فيما سيتم النطق بالحكم في هذا الملف خلال جلسة يوم غد.

وفي هذا الصدد، كشفت مصادر متطابقة، أن الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية رفع شكاية إلى وكيل الملك بالرباط ضد طالب وصفه بـ”الكلب” على متن رسالة نصية، قبل أن تقود التحريات إلى توقيف الطالب المعني رفقة اثنين من زملائه.

وأوردت المصادر أن الطالب المذكور اتصل بابن كيران من أجل التدخل له للاستفادة من منحة للدراسة في الخارج بسبب ظروفه الاجتماعية الصعبة، إلا أن رئيس الحكومة السابق أغلق الهاتف في وجهه، قبل أن يقوم الطالب بإرسال رسالة نصية لابن كيران وصفه فيها بـ”الكلب”.

وبخصوص الطالبين الآخرين، أفادت المصادر ذاتها، أن أحدهما تم توقيفه بسبب منحه رقم ابن كيران إلى الطالب السابق، حيث أوضح أنه سبق أن اتصل برئيس الحكومة السابق من أجل أن يطلب منه مبلغا ماليا لشراء أضحية العيد، وهو الطلب الذي تفاعل معه ابن كيران وسلمه 200 درهم، ما جعل زميله يتصل بدوره بابن كيران من أجل التدخل لصالحه.

وأضافت المصادر أن توقيف الطالب الثالث جاء بسبب منحه هاتفه إلى الطالب المتهم بسب ابن كيران قصد الاتصال به، حيث وضعت النيابة العامة الطلبة الثلاثة رهن الحراسة النظرية، قبل أن تقرر اليوم متابعة اثنين منهم في حالة اعتقال، والثالث في حالة سراح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    أرجو من السيد بنكيران أن برفع دعوى على القائد الذي سبه ورئيس الحكومة العثماني في تسجيل صوتي موثق. متابعة طلبة مقهورين وفقراء بسبب السب والشتم ليس من شيم رجال الدولة.