وزارة الطالبي العلمي في قلب فضيحة بسبب الألعاب الإفريقية
https://al3omk.com/449526.html

وزارة الطالبي العلمي في قلب فضيحة بسبب الألعاب الإفريقية مقامة بالمغرب

علمت جريدة “العمق” من مصدر مطلع أن وزارة الشباب والرياضة أقدمت على تعويض لاعبي منتخب البادمنتون المشارك في فعاليات الألعاب الإفريقية المقامة بالمغرب بلاعبين آخرين لهم علاقة بمسيرين رياضيين ورؤساء جامعات رياضية.

رئيس الجامعة الملكية المغربية للبادمنتون، مروان بيشي، أكد في تصريح لجريدة “العمق”، أن المنتخب المغربي كان يستعد منذ مدة للألعاب الإفريقية وقام بمعسكر مدته 15 يوما خلال شهر أبريل بإسبانيا، ومعسكر أخر بمدينة القنيطرة ليفاجأ بإبعاده وتعويضه بمنتخب آخر.

وتابع بيشي في تصريحه، أن المنتخب الذي مثل المغرب وخرج من الأدوار الأولى التمهيدية يتكون من أبن رئيس نادي، وابنة رئيس جامعة رياضية بالإضافة إلى لاعبين آخرين لا نعرفهم، حسب قول المتحدث.

وجاء في بلاغ توصلت “العمق” بنسخة منه، أن “منتخب وزارة الشباب و الرياضة للبادمنتون المكون من أبناء الأصدقاء والموالين وبعض الممارسين المقيمين بالخارج يخرج من الدور التمهيدي للألعاب الإفريقية كأول منتخب يغادر البطولة على أرضه بنتيجة منتظرة وكارتية أمام منتخبات جد متواضعة.

واعتبر البلاغ، أن “المنتخب الوهمي لتمثيل المغرب والقيام بمعسكر لفائدة لاعبين محليين تحت إشراف الوزارة وطردهم فيما بعد، أمور كانت قد تؤدي بأحد اللاعبين إلى الانتحار و هستيريا للاعبة أخرى وإقصاء منتخب عسكر بالديار الاسبانية، اقل ما يقال عنه كان سيصل المغرب الميدالية البرونزية.

وحاولت جريدة “العمق” الاتصال بمدير التواصل والشؤون القانونية بوزارة الشباب والرياضة للتعليق حول الموضوع إلا أن هاتفه ظل يرن دون رد قبل أن يغلق هاتفه.