آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

وزارة الشباب والرياضة تكشف موقفها من “إقصاء” منتخب “البادمنتون”

دخلت وزارة الشباب والرياضة على خط الجدل القائم بشأن إقصاء المنتخب الوطني للبادمنتون المشارك ضمن فعاليات الدورة الـ 12 للألعاب الإفريقية الرباط 2019، نافية مسؤوليتها عن هذا الموضوع، مشيرة إلى “هذا الادعاء لا يرتكز على أي أساس سليم”.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، اليوم الجمعة، أن “أحد مواقع التواصل الاجتماعي نشر ما سماه ببيان استنكاري ورد فيه أن وزارة الشباب والرياضة مسؤولة عن إقصاء المنتخب الوطني للبادمنتون المشارك ضمن فعاليات الدورة الـ 12 للألعاب الإفريقية الرباط 2019”.

وأضافت الوزارة أن أولى هذه العناصر الموضوعية هي “أنها غير مخول لها اختيار طاقم المنتخبات الوطنية المشاركة ولا تشرف على تداريبها”، مضيفة أن “الأمر منوط بالإدارة التقنية للجامعات الرياضية المعنية بالنشاط موضوع المنافسة”.

واعتبرت الوزارة أن محرر البيان “يجهل أبجديات المشاركات الرياضية وكذا المعايير التقنية ذات الصلة بمسطرة اختيار اللاعبين وأساليب الإعداد الرياضي”.

وأشار البلاغ إلى أن محرر البيان “يتحدث باسم الجامعة الملكية المغربية للبادمنتون منتحلا صفة غير مخولة له قانونا”، علاوة على كونه مجهول الهوية، مشددة على أن المعطيات المضمنة بذلك البيان هي “مغلوطة وكاذبة”، وفق تعبيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *