إقصاء منتخب الأسود بالألعاب الإفريقية .. واللبوءات تتأهلن لنصف النهاية
https://al3omk.com/449602.html

إقصاء منتخب الأسود بالألعاب الإفريقية .. واللبوءات تتأهلن لنصف النهاية تقام حاليا بالرباط

خرج المنتخب المغربي لأقل من 20 سنة من الدور الأول للألعاب الإفريقية المقامة حاليا بالرباط، بعد تعادله مع نظيره النيجيري بهدفين لمثلهما، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الجمعة، على أرضية ملعب المركز العسكري بسلا، برسم منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الأولى.

وافتتح أهداف اللقاء اللاعب محسن عيني للعناصر الوطنية في الدقيقة 15، فيما عدل للمنتخب النيجيري أبو بكر إبراهيم في الدقيقة 40، وأضاف المغربي إسماعيل مترجي الهدف الصاني للأسود من ضربة ضراءفي الدقيقة 56، قبل أن يوقع المنتخب النيجيري هدف التعادل من جديد في الدقيقة 90 عبر اللاعب شينسو إيميكا.

وبهذا التعادل، لم يتمكن المنتخب المغربي من بلوغ دور نصف النهاية، بعد أن أنهى منافسات الدور الأول في المركز الثالث بمجموع أربع نقاط، فيما تأهل منتخبا بوركينافاسو ونيجيريا للمربع الذهبي بعد احتلالهما على التوالي للمركزين الأول والثاني على التوالي برصيد 7 نقاط و4 نقاط.

وفي كرة القدم النسوية، تأهل المنتخب المغربي لأقل من 20 سنة لدور نصف النهاية، عقد فوزه اليوم الجمعة، على نظيره المالي بنتيجة أربعة أهداف لواحد، في المباراة التي جرت بملعب بوبكر عمار بسلا، برسم منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الأولى، ضمن دورة الألعاب الافريقية.

وسجلت أهداف المنتخب الوطني في هذه المباراة كل من زينب رضواني (د6 و45+3) وضحى أحمامو (د9) وفاطمة الزهراء عكيف (د34)، فيما جاء الهدف الوحيد للمنتخب المالي بواسطة اللاعبة تراوري ساراتو (د7).

وكان المنتخب المغربي قد فاز في مباراتيه الأولى والثانية على التوالي على منتخبي الجزائر (3-2) وغينيا الاستيوائية (2-0).

في المباراة الثانية عن المجموعة ذاتها، تغلب المنتخب الجزائري على منتخب غينيا الاستوائية بهدف للاشىء، في اللقاء الذي جمعهما اليوم بملعب الفلين لسلا الجديدة، وبلغ بدوره المربع الذهبي.

وأنهى المنتخب المغربي منافسات المجموعة الأولى في الصدارة برصيد تسع نقط جمعها من ثلاثة انتصارات، متبوعا في المركز الثاني بالمنتخب الجزائري (6 نقط) ثم منتخب مالي الثالث (3 نقط)، وغينيا الاستيوائية الرابع بدون رصيد.