مجتمع

بسبب إحدى حلقات “ماستر شاف المغرب”.. الهاكا توجه إنذارا لـ”2M”

وجهت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري “الهاكا”، إنذارا للقناة الثانية “دوزيم”، بسبب إحدى حلقات ماستر شاف المغرب تم بثها في 19 مارس 2019.

وحسب العدد الجديد من الجريدة الرسمية للمملكة، فإن الهيئة اعتبرت أن “دوزيم” لم “تحترم المقتضيات القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل، ولا سيما تلك المؤطرة للرعاية والإشهار غير المعلن عنه”.

ويأتي القرار، بعد معاينة “الهاكا”، لحلقة 19 مارس 2019 من برنامج “ماستر شاف المغرب” التي جرى تقديمها بإحدى المركبات السكنية، حيث كان هناك تعليق لأحد أعضاء لجنة التحكيم حول المركب السكني الذي دارت فيه أحداث هذه الحلقة، وكذا تصريح لاحدى المتبريات حوله، كما استقبلت نفس الحلقة مجموعة من الضيوف من بينهم مدير المركب السكني الذي قدم تدخلا تحدث فيه عن المركب”.

وقالت “الهاكا”، إن “الحلقة قدمت بصفة راع بداية ونهاية البرنامج، كيانا تجاريا وكذا صور واسم أحد منتوجاته، مع إقران ذلك بشعار صوتي والذي يشكل صراحة تقديما تبريريا مما يجعل المضمون لا يحترم المقتضيات المؤطرة لتعيين الراعي”.

وأورد القرار، أن الحلقة “تضمنت تقديما بالصوت والصورة لاسم كيان تجاري وكذا بعض خدماته، من خلال بث شهادات للمتبارين والضيوف وأعضاء لجنة التحكيم من خلال عبارات، ذات طبيعة تنويهية وتبريرية أبرزت من خلاله مميزات المنتوج وخصائصه الإيجابية مما يجعل المضمون لا يحترم المقتضيات القانونية المتعقلة بالتواصل الإشهاري”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *