https://al3omk.com/449836.html

بإشراف بلماضي .. الجزائريون في تربص إعدادي لمواجهة المغرب بإشراف بلماضي

مريم الفرساوي – صحافية متدربة

وجه المدير الفني للمنتخب الجزائري للمحليين، جمال بلماضي، الدعوة إلى 22 لاعبا من أجل الدخول في تربص إعدادي قبل مواجهة المنتخب الوطني المغربي للمحليين.

وحسب ما أعلنه الإتحاد الجزائري لكرة القدم عبر بوابته الرسمية، فإن التربص يدخل ضمن استعدادات منتخب الجزائر للمحليين قبل خوض تصفيات كأس أمم إفريقيا للمحليين أمام المغرب.

من جانبه، كان المنتخب المغربي للمحليين قد خاض معسكرا تدريبيا تحث إشراف الناخب الوطني الحسين عموتة.

وقال عموتة، إن الهدف من المعسكر الإعدادي الذي خاضته العناصر الوطنية، هو التعرف على اللاعبين وشخصياتهم من خلال الحوارات، مشيرا أن الطاقم الذي يشرف على المنتخب المحلي يتوفر على مدرب دهني.

وأضاف عموتة في تصريح بثه الموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أنه واجه عدة إكراهات بسبب إصابة عدد من اللاعبين ومباراة الرجاء المنتظرة السبت باعتبار أن المسابقة الإفريقية تهم الجميع بالإضافة إلى غياب بعض اللاعبين المشاركين رفقة المنتخب الأولمبي.

وعن اللائحة المدعوة قال الناخب الوطني، إن لائحته لم تشمل مجموعة من اللاعبين الذين يتوفرون على تجربة كبيرة على اعتبار أن هدفه هو إصال مجموعة من اللاعبين المحليين للمنتخب الأول.

وأوضح عموتة أنه “باستثناء كأس العالم الذي تواجد به لاعب أو لاعبين أيوب الكعبي ورضا التكناوتي، فإن المشاركة الإفريقية لم يتم إقحام أي لاعب رغم تواجد التكناوتي والزنيتي رفقة المجموعة، وبالتالي هدفنا أن يصبح المنتخب الأول ممثل من البطولة الوطنية ويلزمنا إعطاء قيمة للبطولة”.

وعن برنامجه المستقبلي، قال عموتة: “مع الأسف أمامنا إكراه مباراة الجزائر الشهر المقبل وطبعا نحن برمجنا تربصا إعداديا في تواريخ الفيفا وسنجري خلاله مبارتين رغم أن بعض العناصر ستكون مشاركة رفقة المنتخب الأول وهذه إحدى أهدافنا”.

وأشار الناخب الوطني، إلى أن “مباراة الجزائر ستكون مهمة بالنسبة للعناصر الوطنية وقوية على اعتبار أن الكرة المغربية والجزائرية متقاربة من حيث نوعية اللاعب واللاعبين، وبعدها نسعى للتأهل لكأس إفريقيا للمحليين”.