https://al3omk.com/450000.html

المرابط: المرجعية الإسلامية حق كل المغاربة ولا يجب على PJD احتكارها (فيديو) في حوار مع "العمق"

قال الرئيس السابق للجنة المركزية لمغاربة العالم لحزب العدالة والتنمية، عمر المرابط، إن البيجيدي ليس من حقه احتكار المرجعية الإسلامية، مشددا على أن هذه المرجعية هي من حق كل المغاربة.

وكشف عمر المرابط نائب عمدة بفرنسا في حوار مع جريدة “العمق” عن المشاكل التي واجهتة عند توليه منصب نائب عمدة أتيس مونس ببارس، مستغربا من الهجمات التي شنها ضده بعض أبناء حزبه في العدالة والتنمية بعد وصوله لهذا المنصب.

وأضاف عضو المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية أن الانتماء إلى حزب إسلامي يعتبر في بعض الدول الأوربية نوعا من التهمة التي يحاول الشخص التبرؤ منها، مؤكدا أن انتمائه لحزب العدالة والتنمية هو انتماء إلى حزب سياسي وليس انتماء إيديولوجي.

وعن سياسة الدولة الفرنسية تجاه الجالية المغربية، أوضح المرابط أن عملية الاندماج داخل المجتمع الفرنسي فيها العديد من المشاكل بسبب التطرف الديني في صفوف الجالية التي ينتج عنها عمليات إرهابية تعطي صورة سيئة ليس فقط عن المسلمين ولكن عن الإسلام أيضا وفق تعبيره.

وأبرز أن المقاربة الأمنية رغم ضرورتها تبقى غير كافية لمواجهة التطرف الديني، إضافة إلى الطريقة الخاطئة التي يمارس بها بعض أبناء الجالية شعائرهم الدينية هناك. مشددا على ضرورة وجود تأطير ديني فعال.