https://al3omk.com/450322.html

المغرب يجري مباحثات مع الأردن في مجال الطاقة والمعادن بالعاصمة الأردنية عمان

شكل تعزيز وتوسيع مجالات التعاون بين المغرب والأردن في تنظيم قطاع الطاقة والمعادن وسبل تقويتها، محور مباحثات جرت اليوم الاثنين بالعاصمة الاردنية عمان بين وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة  عزيز رباح وفاروق الحياري، رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن بالمملكة الاردنية.

وناقش الجانبان خلال اجتماع في مقر الهيئة، سبل تبادل الخبرات في مجال التنظيم والرقابة والتسعير والمعايير التي تستوجب مراعاتها في الرخص التي تمنح لممارسة الأنشطة المختلفة في قطاع الطاقة والمعادن بما يضمن أمن التزود بالطاقة وتقديم الخدمات بجودة عالية وأقل التكاليف وزيادة القيمة المضافة لقطاع التعدين.

كما اتفقا على تبادل الزيارات بين المتخصصين من الجانبين وتحديد أطر التعاون المشترك.

وخلال هذا الاجتماع، استعرض  رباح هيكلة قطاع الطاقة والمعادن، وأطر التنظيم والرقابة المتبعة والاستشراف المستقبلي لواقع القطاع بالمملكة المغربية، مؤكدا أهمية مثل هذه اللقاءات في تعزيز علاقات التعاون وتبادل الخبرات بقطاع الطاقة بين البلدين.

من جهته، استعرض المسؤول الأردني واقع وآفاق قطاع الطاقة والمعادن في بلاده والتشريعات الناظمة لعمله ودور هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن في التنظيم والرقابة والتسعير لضمان توفير خدمات آمنة ومستقرة وذات جودة عالية وبأسعار معقولة من خلال النهوض بمجال التنظيم والرقابة والمنافسة في القطاع.