أدب وفنون

وفاة الممثلة أمينة رشيد عن سن ناهز 83 عاما

أعلنت الممثلة حسناء الطمطاوي وفاة الممثلة أمينة رشيد  مساء اليوم عن عمر يناهز 83 عاما.

وكان آخر ظهور للممثلة قبل مرضها وفقدانها للقدرة على الحديث، في جنازة زوجها الكاتب والمؤلف المغربي عبد الله شقرون، الذي توفي عن عمر يناهز 90 سنة بمدينة الدار البيضاء ، ويعد من رواد الإذاعة والتلفزيون بالمغرب .

وعمل الراحل عبد الله شقرون أيضا محررا ومذيعا ومنتجا بالإذاعة الوطنية المغربية”راديو المغرب” ومديرا للتلفزة المغربية، ومديرا عاما لمنظمة اتحاد إذاعات الدول العربية للراديو والتلفزيون التابعة لمنظمة جامعة الدول العربية، ومديرا مستشاراً في ديوان وزارة الشؤون الثقافية.

يشار إلى أن أمينة رشيد من مواليد 1936 (83 عاما)، وقدمت للمسرح ما يزيد عن 60 عمل مسرحي ضخم وشاركت في العديد من الأعمال التلفزيونية منذ سنة 1962، كما مارست العمل في الإذاعة المغربية كممثلة لسنوات طويلة وقدمت حوالي 3500 تمثيلية وسهرة ومسلسل اذاعي، إلى جانب تألقها في مجال العمل السينمائي حيث شاركت في عدة افلام شهيرة من بينها “فيها الملح والسكر” رفقة رشيد الوالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    ina lilah wa ina ilayhi raji3oun rhamha yarab wa sader dawiha

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    انا لله وانا اليه راجعون الله تبت اهليا بصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون اللهم ارحم امواتنا الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون