مجتمع

“بيكسل هيلبر” تكشف قصة هدم السلطات لنصب الهولوكوست بالمغرب

كشفت المنظمة الألمانية “بيكسل هيلبر” القصة الكاملة لمشروع النصب التذكاري لـ”الهولوكوست” الذي هدمته سلطات الحوز، أمس الاثنين، بجماعة “أيت فاسكا”، مطالبة الدولة بتعويضها عن الخسائر التي لحقتها جراء ذلك.

وقالت المنظمة عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك”، إن السلطات قامت بهدم النصب التذكاري لليهود القتلى في أوروبا، وضد اضطهاد أقليات “السينتي” و”الروما” (الغجر) ومسلمي اليوغور.

وبعد أن سجلت احتجاجا على عمليات الهدم التي طالت النصب التذكاري، أوضحت المنظمة، أنه “تم تدنيس جميع الأعمال الفنية، بما في ذلك قوس قزح الموضوع في المدخل، وتم تدمير معدات باهظة الثمن، مثل حامل كاميرا يبلغ طوله 15 مترا بواسطة جرافات”.

المنظمة ذاته، أشارت إلى أن سلطات الحوز قامت بقطع الماء والكهرباء عن المشروع، مشيرة إلى أنها كانت تبلغ السفارة والسلطات المغربية بمشروعها، منذ بداية الأشغال فيه، مبرزة أنه “للأسف منذ البداية لم تبد السلطات أي تعاون معنا”.

وزادت، “بيكسل هيلبر”، أن “رئيس الجماعة رفض أيضا الترخيص للمشروع منذ البداية”، مطالبة الدولة المغربية بتعويضها عن الضرر الذي لحقها جراء هدم المشروع الذي عملت فيه مدة 365 يوما وخصصت له 10 مستخدمين، وكلفها ماديا 100 ألف يورو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *