https://al3omk.com/450407.html

بعد استقالة أكومي.. تعيين مدير عام منتدب جديد لـ”الباطرونا” سيتولى مهمته الشهر المقبل

من المرتقب، أن يتم تعيين مدير عام منتدب جديد للاتحاد العام لمقاولات المغرب، عقب تقديم فاضل أكومي استقالته من منصبه خلال يوليوز الماضي.

ويتعلق الأمر وفق ما نقله موقع “ميديا 24″، بجلال شرف الذي سيتولى مهمته الجديدة رسميا خلال شهر شتنبر المقبل، بعد الإعلان عن ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الباطرونا.

ووفق المصدر ذاته، فيعد شرف الذي حصل على دبلوم مهندس دولة، خريج للمدرسة المركزية بباريس دفعة 1999، ودرس مادة الرياضيات والفيزياء بجامعة الأخوين بإفران، كما انضم الى مؤسسة التمويل الدولية بعد ذلك، فيما تم تعيينه سنة 2005 مديرا مركزيا للتكوين بالمكتب التكوين المهني.

كما تولى سنة 2006 مسؤولية التنظيم بالمكتب، ومنصب المدير العام في شركة “Atlassence”، المتخصصة في الزيوت الأساسية المستخرجة من النباتات، وعمل في شركة “Arômes” سنة 2009.

يذكر، أن الاتحاد العام لمقاولات المغرب، شهد نزيف استقالات خلال الأشهر الأخيرة، حيث استقال كل من حماد السقال وأحمد رحو، وفاضل أكومي، بالإضافة إلى الرجل الثاني في “الباطرونا” فيصل مكوار .

وكان رئيس “الباطرونا” صلاح الدين مزوار، قد صرح خلال ندوة صحفية يوليوز الماضي، بالقول، “لا أعتقد أن هناك مؤامرة دفعت بأعضاء الاتحاد إلى الاستقالة، لكن في نفس الوقت، “إذا كانت هناك مؤامرة الله يعاونهوم، الاتحاد ليس فيه مزوار فقط، وإإذا كان ضروريا أن نمر لمحطة أخرى سنمر، أحترم سمعة ومصلحة المؤسسة،ولا أريد أي تصعيد، وسأتابع الأحداث وتطورها، وإذا استمرت في نفس النسق سنمر لمرحلة أخرى”.

واعتبر المتحدث، أنه ليست هناك أي مشكل في الحكامة، ما دامت هناك ” مسؤوليات واضحة، ومنهجية تدبير وتنسق العمل، ومادامت هناك حرية ممنوحة لكل المسؤولين للقيام بدورهم، أكيد عناك نواقص وسوء فهم بين مكونات أو أشخاص، وهذا ليس في الاتحاد فقط بل في كافة المؤسسات”.