مجتمع

صاحب “نصب الهولوكوست” يوزع 400 خبزة يوميا تحمل رمز الماسونية

كشف مسؤول بجماعة “أيت فاسكا” التابعة لإقليم الحوز، أن مالك مشروع “نصب الهولوكوست” الذي هدمته السلطات أمس الاثنين، كان يوزع 400 خبزة يوميا على أطفال دوار “الكركور” بعد أن يقوم بوضع رمز الماسونية عليها.

وقال المسؤول ذاته في تصريح لجريدة “العمق”، إن مالك المشروع “أوليفر بينكوفسكي” والذي يترأس منظمة “هيلبر بيكسل” الألمانية، قد اكترى منذ سنة منزلا يوجد في منطقة خلاء تابعة لدوار “الكركور” بجماعة “أيت فاسكا”.

وأضاف المتحدث ذاته، أن الكل ظن في الأول أن صاحب المنزل، كان فقط يقوم بأعمال بستنة في المنزل الذي اكتراه بعد أن أحاطه بسور، غير أنه اتضح في الأسابيع الأخيرة أنه يشيد قبورا وأفرانا كنصب تذكاري لمحرقة الهولوكوست.

المصدر ذاته، كشف للجريدة، أن العمال الذين شيدوا تلك القبور والأفران وبرجا كبيرا عليه رمز الماسونية لم يكونوا على علم بما يقومون به، قبل أن يتضح ذلك بعد أن كتب صاحب المشروع عبارة Memory holocauste Marrakech على واجهة سور المنزل.

وزاد المسؤول الجماعي، أن مالك المشروع كان يقوم موازاة مع أشغال بناء النصب التذكاري لـ”الهولوكوست” بتوزيع الخبز بالمجان على أطفال بلدة “الكركور”، مضيفا أن رئيس المنظمة الألمانية كان ينوي شراء المنزل بعد إنهاء مشروعه.

وبحسب المسؤول بجماعة “أيت فاسكا”، فالألماني “أوليفر بينكوفسكي” لم يحصل على أي ترخيص من السلطات المحلية لتشييد المشروع، كما أن سبق لهذه الأخير في عهد القائد السابق أن حررت محضرا له، بعد أن اتضح لأعوان السلطة أنه يقوم بالبناء خارج القانون.

المسؤول ذاته، والذي حضر عمليه الهدم أمس الاثنين، صرح لجريدة “العمق”، أن العملية بدأت في حدود الساعة السابعة مساء، مشيرا إلى أن مالك المشروع لم يبد أي اعتراض على عمل السلطات حيث ظل وزوجته داخل المنزل ولم يخرج منه إلا بعد الانتهاء من الهدم.

وأشار المتحدث إلى أن السلطات المحلية واصلت صباح اليوم الثلاثاء عملية هدم برج للماسونية شيده صاحب المشروع، بعد أن تعذر هدمه أمس.

وأقدمت سلطات الحوز، مساء أمس الاثنين، على هدم النصب التذكاري لـ”الهولوكوست” الذي أقامه “أوليفر بينكوفسكي” رئيس منظمة “هيلبر بيكسل” الألمانية، بسبب عدم توفره على أي ترخيص.

ونشر “أوليفر بينكوفسكي” رئيس المنظمة الألمانية “بيكسل هيلبر” المحتضنة للمشروع، فيديو على صفحته بموقع “فيسبوك”، يوثق لتدخل سلطات الحوز بمحتلف الأجهزة الأمنية لهدم مشروع النصب التذكاري لـ”الهولوكوست”.

ونشر “أوليفر بينكوفسكي” رئيس المنظمة الألمانية “بيكسل هيلبر” المحتضنة للمشروع، فيديو على صفحته بموقع “فيسبوك”، يوثق لتدخل سلطات الحوز بمحتلف الأجهزة الأمنية لهدم مشروع النصب التذكاري لـ”الهولوكوست”.

وأثار انطلاق بناء أول نصب تذكاري لـ”الهولوكوست” بشمال إفريقيا بجماعة “أيت فاسكا” الواقعة بإقليم الحوز، نواحي مدينة مراكش، غضب مناهضي التطبيع مع إسرائيل بالمغرب، حيث اعتبروها “فضيحة كبرى” و”جريمة” و”اختراقا” يستوجب على الدولة التدخل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 4 سنوات

    هدي هي السيبة، ينشرون الماسونية أمام أعين المغاربة