أخبار الساعة

انطلاق فعاليات معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية بمشاركة مغربية

انطلقت أمس الثلاثاء في أبوظبي فعاليات الدورة ال 17 للمعرض الدولي للصيد والفروسية 2019 ، وذلك بمشاركة 650 عارضا من 40 بلدا منها المغرب .

ويشارك المغرب في هذه التظاهرة ،التي تتواصل الى غاية 31 غشت الجاري، بجناح لشركة خاصة تعمل في مجال القنص والصيد السياحي من الدار البيضاء بالاضافة لمعرض للفنانة التشكيلية ابتسام أبوعنان التي تركز لوحاتها على إبراز خصائص الخيول العربية الأصيلة.

ويتضمن معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية هذه السنة 11 قسما تتوزع ما بين الفروسية والصقارة ومعدات الصيد البري والتخييم وصيد الأسماك والرياضات والبحرية وأسلحة الصيد والفنون والحرف اليدوية ورحلات الصيد والسفاري ومركبات ومعدات الترفيه في الهواء الطلق والحفاظ على التراث الثقافي .

وتشهد الدورة ايضا ولأول مرة مزادا يوميا للصقور، ينظم طيلة أيام المعرض كما سيتم تنظيم أول معرض دولي للكلاب في الإمارات الذي سيتح الفرصة للجماهير والزوار لمشاهدة أكثر من 200 سلالة من الكلاب المدربة من أكثر من 15 دولة.

كما يشتمل برنامج التظاهرة على العديد من المسابقات والجوائز المخصصة للزوار والتي ستبلغ قيمتها الاجمالية نحو مليون درهم اماراتي فضلا عن أنشطة ثقافية متنوعة منها مسابقة الابتكار في الصيد والفروسية ومسابقة الشعر النبطي ومسابقة الفن التشكيلي ومسابقة التصوير الفوتوغرافي.

وتشكل المشاركة المغربية في هذه التظاهرة فرصة لإبراز المؤهلات التي تزخر بها المملكة في مجال القنص لزوار المعرض لاسيما من الامارات ودول الخليج العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *