سياسة

العثماني يضع التعديل الحكومي على طاولة الأمانة العامة للبيجيدي

وضع رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني، موضوع التعديل الحكومي الموسع على طاولة الأمانة العامة لحزبه.

وعقدت الأمانة العامة لحزب المصباح، اجتماعها العادي أول أمس الإثنين بالمقر المركزي للحزب، بالرباط، وكان موضوع التعديل الحكومي من بين أبرز النقاط التي ناقشها الاجتماع، حسبما كشف نائب الأمين العام سليمان العمراني.

ونقل الموقع الرسمي للبيجيدي عن العمراني قوله، إن “النقاش السياسي، استأثر بحيز هام من أشغال الاجتماع، حيث تم تناول مجمل المستجدات الوطنية، وتوقف أعضاء الأمانة العامة بصفة خاصة عند ثلاث قضايا جوهرية”، منها التعديل الحكومي.

وأضاف العمراني أن أعضاء الأمانة العامة استحضروا “الرهانات التي أكد عليها الخطاب الملكي لعيد العرش وتقدموا بأفكار ومقترحات قاربت الهيكلة وشروط تحقيق النجاعة أكثر في العمل الحكومي”.

واستدرك أن “النقاش بقي في هذا المستوى دون أن يتناول موضوع الحقائب والأسماء لأن ذلك من السابق لأوانه”.

وينتظر أن يجري سعد الدين العثماني تعديلا موسعا لحكومته قبل الدخول السياسي المقبل، بعدما طلب منه الملك محمد السادس إجراء تعديلات في المناصب الإدارية والحكومية خلال خطاب عيد العرش.

ورجح متابعون أن يتم تقليص عدد الحقائب الوزارية في النسخة الثانية من حكومة العثماني، كما توقعوا ألأ تواجه مهمة العثماني عراقيل كبيرة من قبل الأحزاب رغم صعوبتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *