مجتمع

مالك مشروع نصب الهولكوست يناشد الملك التدخل لمنع هدم برج المحرقة

ناشد “أوليفر بينكوفسكي” رئيس منظمة “هيلبر بيكسل” الألمانية المحتضنة لمشروع نصب الهولوكوست الذي هدمته سلطات الحوز، الملك محمد السادس التدخل لمنع هدم البرج التذكاري للمحرقة.

وقال “بينكوفسكي” في تدوينة نشرها مساء أمس على حسابه بموقع “فيسبوك”، “الفن ليس جريمة، نحن نقدر اللطف الذي لا نهاية له لجلالة الملك محمد السادس ونأمل أن يمنع هدم برج المحرقة التذكاري في مراكش”.

وأوضح المتحدث، أن السلطات ستقوم بهدم البرج يوم غد الخميس، مضيفا “نحن نشيطون في المغرب منذ 2014، نحب دفء الناس، والأفكار والمشاريع التي لا نهاية لها”، مبرزا أنه إذا تم إنتاج ما يكفيمن الخبز المعلب في المغرب فلن يموت أي طفل بسبب الجوع في إفريقيا.

وأطلق مالك المشروع نداء على صفحته للتبرع لمنظمته “بيكسل هيلبر” تضامنا معه بعد هدم “ذكرى المحرقة النازية في حق اليهود بأوروبا، والمسلمين الأويغور في الصين، وأقليات السنتي والروما بجميع الدول، وجميع الفلسطينيين الذين قتلوا”.

وأقدمت السلطات المحلية بالحوز على هدم نصب الهولوكوست الذي بنته المنظمة الألمانية بدوار “الكركور” بجماعة “أيت فاسكا”، يوم الاثنين الماضي، بسبب عدم توفره على أي ترخيص بالبناء، في حين طالب مالك المشروع المغرب بتعويض مالي حدده في 100 أورو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    ارحل أيها الجرتمة

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    المغرب يرتكب أخطاء خطيرة أدا سمحت لهدا الصهيوني ما يريده. هل ألمانيا أو دولة أوربة تسمح لمسلم أن يبني تمثال للحرم الإبراهيمي عندهم. هم منعوا النقاب والحجاب ويريدون بدون هولكوستهم؟ غدا سيطلبون شيء أكبر وأخطر يهدد البلاد ودينها.

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    المغرب لا علاقة له بالهولوكست من قريب أو من بعيد و النصب الذي يمكن إنجازه في المغرب هو ما يخص ضحايا جرائم الاستعمار الصهيوني لفلسطين..