مجتمع

أثار غضب الأطباء .. مقدم برنامج “احظي راسك” بالإذاعة الوطنية يوضح

قدم محمد عمورة، مقدم برنامج “احظي راسك” على الإذاعة الوطنية، توضيحه بخصوص الجدل الذي أثارته حلقته الأخيرة يوم السبت الماضي بعنوان “احظي راسك من الخيانة الطبية”، وذلك عقب تقديم كل من وزير الصحة أنس الدكالي والهيئة الوطنية للطبيبات والأطباء، شكاية ضد الحلقة إلى رئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، والمطالبة بوقف بث جزئها الثاني.

وأوضح عمورة أنه خلال الحلقة الماضية من برنامجه “احظي راسك”، كرر لأربع مرات في فترات متفرقة من عمر الحلقة، أنه لا يعمم ويوجه تحية خاصة للأطباء الشرفاء، مشيرا إلى أنه قدم صور التلاعب بصحة المواطنين من قبل عدماء الضمير، وفق تعبيره.

وأضاف عمورة في تدوينة على حسابه بموقع فيسبوك، أنه “في ختام الحلقة طلبت من هيئة الأطباء العمل على تنقية القطاع من المسيئين لمهنة الطب النبيلة، ترى في هذه الوثيقة (الشكاية) عن أي فئة من الأطباء تدافع الهيئة؟”، حيث أرفق تدوينته بشكاية الهيئة الوطنية للطبيبات والأطباء إلى “الهاكا”.

وأشار في تدوينة أخرى بالقول: “بعد تقديمي لحلقة جديدة من برنامج احظي راسك يوم السبت المنصرم، خصصتها للحديث عن تجاوزات بعض عدماء الضمير من الأطباء، إذ أنني وبكل مهنية لم أعمم بل دافعت عن الأطباء النزهاء ووجهت لهم تحية خاصة، وهو ما شاطره معي كل المستمعين المتدخلين في البرنامج، تفاجأت بمن يحنون لزمن التعتيم وگولو العام الزين ومالين الفز ينشرون ضدي”.

وزير الصحة أنس الدكالي، قدم شكاية إلى رئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، حول ما جاء في الحلقة المذكورة، مطالبا بالتدخل المستعجل للحيلولة دون نشر الجزء الثاني من هذه الحلقة المرتقب إذاعتها يوم السبت المقبل، معتبرا في مراسلته التي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منها، أن البرنامج “روج تعابير وألفاظ تداولها منشط الحلقة، يمكن اعتبارها أحكام قيمة، حيث ساق عدة تهم مجانية تسيء للأطباء ولمهنة الطب سواء بالقطاع العام أو الخاص”.

وأضاف الدكالي أن الحلقة “تضمنت بعض التعابير والعبارات التي تهدف إلى التحريض ضد الأطباء وتخوينهم، وضرب مصداقيتهم وتبخيس مجهوداتهم والتشكيك في عملهم، وهو ما قد يكون له وقع سيء في علاقة المرضى بالطبيب، وبالتالي إلحاق الضرر بالمنظومة الصحية الوطنية برمتها”، حسب نص المراسلة.

من جانبها، طالبت الهيئة الوطنية للطبيبات والأطباء، رئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري لطيفة أخرباش، باتخاذ القرار المناسب في حق منشط برنامج “احظي راسك” على أثير الإذاعة الوطنية محمد عمورة، متهمة إياه بتكرار مغالطات تدخل في خانة القانون الجنائي، خلال الحلقة التي تحمل عنوان “أحضي راسك من الخيانة الطبية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    لطالما كان الإعلامي محمد عمورة يقدم برامج ناجحةومفيذة احييك من هذا المنبر استاذي محمد عمورة اتمنى لك مسيرة موفقة لقد تحدث عن واقع الحال لم يهاجم أحدا فقداثار موضوعا بدأ يكثر فيه دوي الضمائر الميتة

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    زمن القبائل بمفهوم انصر أخاك ظالما أو مظلوما فقط فقط وحسب. لاحول ولا قوة الا بالله زمن من يقول الحق ينبذ بل يوبخ ويطرد .