مجتمع

مقتل سائق دراجة بمراكش في مطاردة بوليسية.. والأمن يعتقل الشرطي

تسببت مطاردة شرطي لسائق دراجة نارية بحي المحاميد بمراكش، اليوم الأربعاء، في مقتل سائق الدراجة النارية عقب اصطدامه بدراجة ثلاثية العجلات (تريتبورتور)، فيما قررت النيابة العامة الاحتفاظ بالشرطي المطارد له رهن تدابير الحراسة النظرية.

وأورد بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن مراكش فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد الظروف والملابسات الحقيقية التي وقعت فيها حادثة السير المميتة، عقب مطاردة قام بها موظف شرطة يعمل بفرقة الدراجيين.

وقالت مصادر محلية متطابقة إن الهالك الذي كان يعملا مصلحا للدراجات النارية (سيكليس)، فر من الشرطي الذي حاول إيقافه بسبب عدم ارتدائه للخوذة الواقية للرأس.
إلى ذلك، أفاد بلاغ مديرية الأمن الوطني أنه تم الاحتفاظ بموظف الأمن المذكور، وهو برتبة مقدم شرطة، تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث المنجز تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وأضافت أنه البحث يهدف إلى “تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة لموظف الشرطة الذي يشتبه في تورطع في الإيذاء العمدي المتسبب في حادثة سير مميتة”.

جدير بالذكر أن مدينة مراكش تعيش خلال الأيام الأخيرة حملة أمنية واسعة على سائقي الدراجات النارية، ويتم توقيف العشرات يوميا من طرف عناصر الدراجين أو شرطة المرور في مجموعة من السدود الأمنية بعدد شوارع المدينة الحمراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *