مديرية الأرصاد الجوية حذرت من “فاجعة تارودانت” قبل وقوعها بساعات
https://al3omk.com/451130.html

مديرية الأرصاد الجوية حذرت من “فاجعة تارودانت” قبل وقوعها بساعات في وثيقة رسمية

بدأت تفاصيل فاجعة “ملعب الموت” بإقليم تارودانت، المودية بحياة 7 أشخاص، تتكشف تباعا مع مرور الوقت، أحدثها أن مديرية الأرصاد الجوية التابعة لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء حذرت من الكارثة المحتملة قبل وقوعها بساعات.

وحسب وثيقة حصلت عليها جريدة “العمق”، وجهت مديرية الأرصاد الجوية نشرة إنذارية مع الساعة 11H06 من يوم الأربعاء 28 غشت 2019 تحذر فيه أقاليم تارودانت وورززات والحوز وأزيلال، مما يفترض علم الجهات المعنية بوجود مخاطر قد تؤدي إلى كوارث طبيعية.

وكانت السلطات المحلية لإقليم تارودانت، قد أعلنت عن وفاة 7 أشخاص جرفتهم السيول نتيجة الأمطار الغزيرة من ملعب لكرة القدم، عرفها الإقليم مساء أمس الأربعاء، وأدت إلى حدوث فيضانات بدوار تيزرت، جماعة إيمي نتيارت دائرة إيغرن.

وكشفت السلطات أنه تم العثور على شخص مسن مصاب بجروح متفاوتة الخطورة، مضيفة أن الأبحاث مستمرة عن شخص واحد يعتبر في عداد المفقودين.

وأضافت السلطات أن الأشخاص السبعة الذين لقوا مصرعهم، هم 6 مسنين كانوا يتابعون مقابلة في كرة القدم، إلى جانب شاب يبلغ من العمر 17 سنة، وذلك أثناء مباراة بين فريق ينتمي إلى الدوار وفريق دوار مجاور في إطار دوري محلي، لدواوير الجماعة.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم فتح تحقيق من طرف السلطات المختصة تحت إشراف النيابة العامة حول ظروف وملابسات هذا الحادث لتحديد المسؤوليات.