مجتمع

الوديان تحاصر طاطا وتمنع تنقل الحافلات.. والأرصاد تحذر الساكنة (صور)

تسببت الأمطار الغزيرة في محاصرة العديد من مناطق إقليم طاطا، وحولت بعضها إلى مناصب معزولة، بعد جريان الوديان الكبرى لطاطا (وادي طاطا، وادي أكينان، وادي أمغار، واد اكجكال، ووديان أخرى صغرى).

وأكد مصدر لجريدة “العمق” أن جريان تلك الوديان أدى إلى منع الحافلات من التنقل في تراب الإقليم في كلا الاتجاهين عبر طريق تارودانت في اتجاه أكادير، وطريق بويزكان في اتجاه الصحراء وأكادير. مضيفا أن الحافلات ظلت حبيسة محطة مدينة طاطا.

وأعلنت مديرية التجهيز واللوجستيك بطاطا أن المسلك الطرقية الوطنية رقم 07 عبر إسافن، والطريق الجهوية رقم 116 عبر تكموت مغلقة في وجه السير، بسبب قوة السيول والوديان الجارفة.

وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية في نشرة انذارية خاصة أن يشهد إقليم طاطا أمطارا قوية وعواصف رعدية مصحوبة بحبات البرد ابتداء من العاشرة من اليوم الخميس وحتى منتصف نهار يوم الجمعة.

يذكر أن السلطات المحلية لإقليم طاطا، كانت قد أعلنت أن قيادة تكموت قامت بفتح المراكز التربوية والاجتماعية لإيواء حوالي 200 شخص من الساكنة التي تعرضت منازلها لفيضان وادي أمغار بدوار أكادير الجديد ومركز تكموت، إلى حين انخفاض مستوى مياه وادي أمغار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *