الأرصاد الجوية تحذر مجددا .. زخات رعدية قوية اليوم بهذه الأقاليم
https://al3omk.com/451187.html

الأرصاد الجوية تحذر مجددا .. زخات رعدية قوية اليوم بهذه الأقاليم ستهم 14 إقليما

حذرت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، في نشرة خاصة جديدة، من أنه يرتقب تسجيل زخات رعدية محليا قوية، من المستوى البرتقالي، اليوم الخميس من الساعة الثانية عشرة زوالا حتى الساعة الحادية عشر مساء، بعدد من أقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرتها الخاصة، أن هذه الزخات الرعدية ستهم أقاليم الحوز وأزيلال وشيشاوة والرشيدية وفجيج وميدلت وورزازات وتارودانت وطاطا وتنغير وزاكورة.

وأضاف المصدر ذاته أن زخات رعدية معتدلة ستهم، خلال نفس الفترة، المرتفعات بأقاليم تزنيت وسيدي إفني واشتوكة أيت باها، حيث يمكن أن تكون هذه الزخات الرعدية مصحوبة محليا بالبرد ورياح عاصفية.

وأشارت المديرية إلى أن زخات محليا قوية يمكن أن تهم غدا الجمعة مرتفعات الأطلس والجنوب الشرقي، كما يحتمل أن تهم الأقاليم الجنوبية، لافتة إلى أن هذه الزخات الرعدية يمكن أن تشكل موضوع نشرة إنذارية جديدة.

وأمس الأربعاء، أعلنت السلطات المحلية لإقليم تارودانت، عن وفاة 7 أشخاص جرفتهم السيول نتيجة الأمطار الغزيرة من ملعب لكرة القدم، عرفها الإقليم، وأدت إلى حدوث فيضانات بدوار تيزرت، جماعة إيمي نتيارت دائرة إيغرن.

كما أعلنت سلطات طاطا أن السيول الجارفة التي اجتاحت مناطق بإقليم طاطا، أمس الأربعاء، أدت إلى غمر منازل ومتاجر بالمياه على مستوى مركز الجماعة الترابية تكموت، وهو ما دفع قيادة تكموت إلى فتح المراكز التربوية والاجتماعية لإيواء حوالي 200 شخص من الساكنة التي تعرضت منازلها لفيضان وادي أمغار.

مديرية الأرصاد الجوية التابعة لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، سبق أن حذرت من الكارثة المحتملة بتارودانت قبل وقوعها بساعات، وحسب وثيقة حصلت عليها جريدة “العمق”، فقد وجهت المديرية نشرة إنذارية مع الساعة 11:06 أمس الأربعاء تحذر فيه أقاليم تارودانت وورززات والحوز وأزيلال من أمطار رعدية قوية.