"ثافرا": أمغار مُضرب عن الطعام منذ أسبوع .. ومندوبية السجون توضح

30 أغسطس 2019 - 19:00

قالت “لجنة الدعم والتضامن مع معتقلي حراك الريف بسجن طنجة 2” التابعة لجمعية “ثافرا للوفاء والتضامن لعائلات معتقلي حراك الريف”، إن المعتقل كريم أمغار كشف عن دخوله في إضراب عن الطعام منذ 23 غشت الجاري، أي منذ رسالته التي أعلن فيها استعداده للعودة إلى الإضراب عن الطعام.

وأوضحت اللجنة المذكورة في بلاغ لها، أن أمغار أبلغ محاميته زهرة المرابط التي تخابرت معه بسجن “طنجة 2″، أمس الخميس، أنه “فضل ألا يخبر بهذا القرار أحدا لا إدارة السجن ولا زوجته ولا حتى باقي عائلات المعتقلين، كتعبير عن مستوى الإحساس بالظلم والحكرة واستمرار اعتقالهم، لا لشيء سوى لأنهم ناضلوا من أجل الحق في الكرامة ومن أجل مطالب اجتماعية عادلة”.

وأشارت اللجنة إلى أن “معاناة عائلات معتقلين حراك الريف بطنجة تجددت أمس، يحث تقاوم أمهات جلول والأبلق والفاحيلي وأبقوي المرض ومشاق السفر لمعانقة فلذات أكبادهن، وتكابد زوجات المجاوي والحنودي من أجل ألا يخلفن موعد الزيارة كل يوم خميس، وبناتهما فرض عليهن أن يعشن معاناة اعتقال ٱبائهن قاطعين مئات الكيلومترات من أجل أن يحظين بدقائق لمعانقة ٱبائهن، وهن على أبواب الدخول المدرسي الثالث محرومات من مرافقة ٱبائهن”.

وأضافت: كما أن “أخوات وإخوة الأصريحي واليخلوفي كل همهم هو زيارة إخوتهم بعد أن تبددت كل الآمال بإطلاق سراحهن، وبعد أن كانوا يمنون النفس بالإفراج عنهم، وبعد أن لم يتمكن أشرف اليخلوفي من إلقاء النظرة الأخيرة على والده الذي وافته المنية في الأسبوع الماضي”، لافتة إلى أن زيارة عائلات المعتقلين أمس ميزها استمرار عدم تفعيل وعد المجلس الوطني بتوفير حافلة لنقل العائلات”.

بالمقابل، أوضحت إدارة سجن “طنجة 2″، أن المعتقل كريم أمغار “لم يتقدم بأي إشعار بالدخول في إضراب عن الطعام، وأنه يتسلم وجباته الغذائية بانتظام، كما أنه يتمتع بصحة جيدة”، مشيرة إلى أن الأخبار المتداولة حول “دخوله منذ أسبوع في إضراب عن الطعام” لا أساس لها من الصحة.

وقالت إدارة السجن في بلاغ لمديرية السجون، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن “نشر مثل هذه المغالطات يدفع للتساؤل عن خلفيات وأهداف الجهات التي تقوم باختلاقها وترويجها بقوة على وسائل التواصل الاجتماعي، دون مراعاة لما يتسبب فيه ذلك من أذى للنزلاء المعنيين وعائلاتهم”، وفق تعبيرها.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

بعد إصابته بكورونا.. نقل رئيس جامعة السعدي بتطوان إلى المشفى العسكري بالرباط

“سيلفي الطلاق”..تونسيان ينهيان قصة زواجهما بلقطة استثنائية

عدد مصابي كورونا بالمغرب يلامس 30 ألفا.. و14 وفاة جديدة (فيديو)

تابعنا على