“الفار” والاتصال اللاسلكي .. دوري “استثنائي” لكرة القدم بجبال أزيلال (فيديو)
https://al3omk.com/451863.html

“الفار” والاتصال اللاسلكي .. دوري “استثنائي” لكرة القدم بجبال أزيلال (فيديو) استعان بمعلق رياضي

على بعد حوالي 70 كيلمترا من مدينة أزيلال وبالضبط بدوار تسقيما التابع لجماعة واولى، نظمت جمعية سمنيد للتنمية الاجتماعية بشراكة مع جمعيتي الشؤون الرياضية و الثقافية واكدال للماء الصالح للشرب دوريا لكرة القدم هو الأكبر من نوعه على مستوى إقليم أزيلال من حيث عدد الفرق المشاركة، والبالغ عددها 48 فريقا من مختلف دواوير الجماعة المحتضنة والجماعات المجاورة.

وفي سابقة من نوعها بدوريات كرة القدم بالمناطق النائية، لجأ منظمو الدوري لاستخدام تقنيتي “الفار” والاتصال اللاسلكي بين الحكام البالغ عددهم ستة حكام في كل مباراة، فضلا عن توفير معلق لجميع المباريات، والهدف من ذلك هو تحقيق التنظيم الجيد والمحكم للدوري الذي انطلق يوم الـ 13 من غشت الجاري، فضلا عن الرغبة الملحة لإدخال هذه التقنيات بإمكانيات بسيطة لدوريات المناطق النائية لخلق الفرجة ودينامية رياضية، وفق ما صرح به رئيس جمعية سمنيد عمر مجان.

وأضاف المتحدث أن هذا الدوري جاء مباشرة بعد عيد الأضحى الذي يعرف عودة العديد من الشباب إلى دواويرهم، الشيء الذي ساهم في إنجاح الدوري من خلال الحضور المكثف للجمهور، مؤكدا ان الدوي ساهم في الجانب الاقتصادي للعديد من التجار والحرفيين كما انه يساهم في خلق فرص شغل خلال مدة الدوري.

وناشد “مجان” السلطات المحلية والإقليمية ووزارة الشباب والرياضة زيادة عدد المناطق المستفيدة من برنامج ملاعب القرب والملاعب الكبرى لمنح فرصة للاعبي هذه المناطق لإبراز مواهبم ولما لا الالتحاق بأندية كبرى، يضيف مجان.

وفي تصريح لمعلق الدوري جمال ناهض، أكد أنه يجد متعة من خلال التعليق على المباريات بملعب “30 يوليوز” بدوار تسقيما، مشيرا إلى ان التعليق يساهم في مردودية اللاعبين وتقديم أداء يليق بالفرق المشاركة.