سياسة

التهامي يعلق على لقاء خصوم بنشماش بمعقل “الجرار” طنجة

تحدث رئيس اللجنة التحضيرية لمتؤتمر البام الرابع (المحسوبة على تيار بنشماش)، أحمد التهامي عن التحضير لمؤتمر الجرار، وعلق على اللقاء الذي حشد فيه خصومهم من داخل الحزب الأنصار بمدينة طنجة.

ووصف التهامي في تصريح لجريدة “العمق” اللقاء التواصلي الذي عقده “تيار المستقبل” اليوم السبت بمدينة طنجة، بحالة “شرود”، قائلا: “ما بني على باطل فهو باطل”.

وجدد التهامي تأكيده على “عدم قانونية” اللجنة التحضيرية التي يرأسها سمير كودار، موضحا “أن من لا يحترم المؤسسات والمرجعيات والمساطر للمؤسسة الحزبية في اعتقادي يكون في حالة شرود، وبالتالي تلك اللجنة غير شرعية وكما يقول الفقهاء ما بني على باطل فهو باطل”.

وتابع، تعليقا لتحديد خصومه لموعد المؤتمر الرابع في نهاية شتنبر “من العبث التحضير لمؤتمر في ظرف شهر ونصف.. المؤتمر حدث كبير يحتاج إلى وقت معقول من أجل الاعداد له”.

وعقد تيار “الشرعية” بحزب الجرار، اليوم السبت، اجتماعا لكل من لجنة الشؤون القانونية والاجتماعية ولجنة اللوجيستيك التابعتان للجنة التحضيرية، تزامنا مع لقاء تواصلي لخصومهم بمدينة طنجة، ترأسه التهامي، الذي قال، إن “أعمال التحضير للمؤتمر تسير بشكل حثيث وحماسي”.

وفي السياق ذاته قالت نادية الرحماني، رئيسة لجنة اللوجيستيك والاستقبال والإعلام والتواصل، إن الاجتماع سيتداول في مخرجات لقاء اجتماع اللجن والمقررين الذي تم في 9 غشتالماضي، و”سنضع مقاربة تشاركية مع جميع أعضاء اللجنة لوضع تصور لمنهجية عمل هذه اللجنة وكيفية تدبير محطات التهييء للمؤتمر وما بعد المؤتمر”.

من جهته قال أحمد أبولاس، رئيس لجنة الشؤون القانونية والاجتماعية، إن اللقاء “جاء من أجل وضع منهجية العمل ووضع تصور عمل اللجنة من خلال الوقوف على الاختلال التي أفرزتها التجربة السابقة في النظام الداخلي للحزب، والعمل على استجماع الملاحظات والتوصيات والمقترحات التي اقترحت في أكثر من محطة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *